10 مايو 2024 01:39 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

آبل: نظارات الواقع الافتراضي ستكون متاحة للبيع في أمريكا خلال فبراير

نظارات الواقع الافتراضي
نظارات الواقع الافتراضي

صرحت شركة آبل، اليوم الإثنين، بأن نظارات الواقع الافتراضي Vision Pro ستكون متاحة للبيع اعتبارًا من الثاني من فبراير في الولايات المتحدة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة "تيم كوك" في بيان اليوم، تعليقًا على بدء طرح الجهاز للمستهلكين: "لقد وصل عصر الحوسبة المكانية".

ويبلغ سعر النظارة الجديدة من "آبل" نحو 3500 دولار، وهي أول فئة منتجات جديدة للشركة منذ إطلاق ساعات "آبل ووتش" في عام 2015.

كما يتوقع محللو بنك "يو بي إس"، أن تصل إيرادات "آبل" من سماعات "فيجن برو" إلى نحو 1.4 مليار دولار، فيما سيكون عليها المنافسة مع بدائل أرخص من شركات أخرى.

مبيعات آيفون في الصين

هذا وتعاني الشركة من انخفاض حاد في مبيعات أجهزة الآيفون بالسوق الصيني، خاصة مع الإصدارات الجديدة لمنافستها هواوي.

وقال محللو شركة " جيفريز"، إن مبيعات هواتف آيفون في الصين انخفضت بنسبة 30% خلال الأسبوع الأول من عام 2024، مما يزيد من علامات الضغوط التنافسية المتزايدة من المنافسين المحليين مثل هواوي على عملاق التكنولوجيا الأمريكي.

وقد حدث هذا الانخفاض في مبيعات شركة أبل، على الرغم من التخفيضات الكبيرة على العديد من طرازات آيفون من خلال الأسواق الصينية الكبرى عبر الإنترنت.

وعلى سبيل المثال، حصل هاتفي "آيفون 15 برو، وآيفون 15 برو ماكس"، على تخفيض في الأسعار بنسبة 16% على منصة التجارة الإلكترونية Pinduoduo في الأسبوع الأول من عام 2024.

وصرحت شركة التحليلات "جيفريز"، بأن الانخفاض بنسبة 30% يمثل تسارع من الانخفاض بنسبة 3% على أساس سنوي، الذي شهدته الشركة الأمريكية طوال عام 2023 بأكمله في ثالث أكبر سوق لها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
نظارات الواقع الافتراضي الواقع المعزز آبل آيفون سعر آيفون 15 Vision Pro سعر نظارات آبل نظارات آبل أجهزة الواقع الافتراضي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات