21 مايو 2024 12:06 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انقطاع الكهرباء عن أكثر من 1000 مدينة أوكرانية.. تفاصيل

انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

قال مشغل شبكة الكهرباء في أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، إن الطقس الشتوي القاسي ترك أكثر من ألف بلدة وقرية بدون كهرباء في تسع مناطق، وحثت السكان على الحفاظ على الطاقة بعد أن أضعفت الضربات الروسية نظام الطاقة في البلاد.

وقال مشغل الشبكة Ukrenergo إن استهلاك الكهرباء بلغ أعلى مستوياته هذا الأسبوع حيث انخفضت درجات الحرارة إلى حوالي 15 درجة مئوية تحت الصفر في أجزاء كثيرة من البلاد.

وقالت عبر تطبيق المراسلة "تليجرام" "يستمر مستوى الاستهلاك في النمو بسبب الانخفاض الكبير في درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد"، مضيفة أن استهلاك الكهرباء في الصباح كان بالفعل أعلى بنسبة 5.8% عن اليوم السابق.

وأضافت الشركة أن نظام الطاقة يعمل بالفعل بأقصى طاقته، وحث السكان على توفير الكهرباء قدر الإمكان وتجنب استخدام العديد من الأجهزة الكهربائية في وقت واحد لمساعدة النظام على التأقلم.

وأكدت: " في الوقت الحالي، الكهرباء كافية لتزويد جميع المستهلكين التجاريين والمنزليين. لكن الزيادة الكبيرة في الاستهلاك تخلق حملاً إضافيًا على محطات الطاقة، التي تعمل بالفعل بأقصى طاقتها، وتحتاج إلى زيادة توليدها بسرعة كبيرة وبشكل كبير، وهذا يمكن أن يؤدي إلى الاضطرابات التكنولوجية".

على صعيد آخر، صرحت الشركة بأن حطات الطاقة الحرارية الأوكرانية لا تزال تتعافى من الضربات الروسية الضخمة التي وقعت في الشتاء الماضي، ولم تتمكن محطات الطاقة الشمسية من العمل بكامل طاقتها بسبب السحب الكثيفة وسوء الأحوال الجوية.

وشكلت محطات الطاقة الحرارية حوالي ثلث إجمالي الكهرباء المنتجة في أوكرانيا قبل الحرب.

وأبلغت أوكرينرغو عن المزيد من الأضرار التي لحقت بشبكات الكهرباء في مناطق دونيتسك وخاركيف وخيرسون القريبة من خط المواجهة والتي تقع في نطاق القصف المدفعي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
انقطاع الكهرباء أوكرانيا كييف موسكو الشتاء القارص استهلاك الكهرباء الطاقة الحرارية الأوكرانية شبكات الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات