10 مايو 2024 20:00 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر تبحث تعزيز التعاون الاستثماري مع رجال أعمال باكستانيين

لقاء الوزير مع الوفد الباكستاني
لقاء الوزير مع الوفد الباكستاني

استقبل الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، وفدًا من رجال الصناعة والمستثمرين الباكستانيين.

حضر اللقاء، الدكتور جوهر إعجاز وزير التجارة الفيدرالي الباكستاني، وساجد بلال سفير باكستان في القاهرة، المحاسب عماد مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والمهندس خالد شديد رئيس شركة النصر لصناعة السيارات، ورشا عمر مساعد الوزير لتطوير المشروعات، ومحمد دعبيس مساعد الوزير للمتابعة.

وتطرق الاجتماع إلى عدد من ملفات التعاون المشترك والفرص الاستثمارية المتاحة بالشركات التابعة للوزارة، كما تم مناقشة الفرص المتاحة في شركة الدلتا للأسمدة، وشركة كيما، وصناعة المنسوجات وتشغيل مصانع الغزل والنسيج ومراحل التجهيزات والصباغة الخاصة بها، وصناعة الزجاج المستخدم في الخلايا الشمسية، وتطوير شركة النصر لصناعة السيارات، وصناعة الدواجن من خلال الفرص الاستثمارية في شركة جنوب الوادي.

وأكد "عصمت"، الاهتمام بتعزيز وتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات في مجالات الصناعة المختلفة، مشيدًا بالتعاون المثمر بين البلدين.

وتناول وزير قطاع الأعمال، مجالات عمل الوزارة والقطاعات والأنشطة المتنوعة التي تعمل بها الشركات التابعة، والجهود الجارية لإعادة الهيكلة وتطوير الأداء وإتاحة فرص استثمارية متنوعة أمام الاستثمار الأجنبي.

وأكد "عصمت"، أن الوزارة تولي اهتمامًا باستغلال الأصول وتحقيق أقصى استفادة منها بما يضمن زيادة عوائدها، مشيرًا إلى الانفتاح التام للتعاون والشراكة مع القطاع الخاص والاستعانة بخبراته في تطوير الشركات التابعة، لا سيما مع تعدد الفرص الاستثمارية بقطاعات الصناعات الدوائية والكيماوية والمعدنية والغزل والنسيج.

وقال إن هناك خريطة استثمارية بأهم المشروعات التي يمكن البدء في تنفيذها بالتعاون مع الشركات التابعة، والاستفادة من المزايا التي تحرص الدولة على توفيرها للاستثمار الأجنبي، مشيرًا إلى ضرورة عقد لقاءات لمزيد من التباحث حول المشروعات التي اهتم بها المستثمرون خاصة في مجالات صناعة الأسمدة والغزل والنسيج وصناعة الدواجن في منطقة توشكى.

219c54015bf3.jpg
aa23e65febd6.jpg
cecf3ded14a7.jpg
e1cb83e71af0.jpg
e8a27392e321.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير قطاع الأعمال العام الصناعة المستثمرين باكستان الأسمدة الدواجن شركة كيما الزجاج الخلايا الشمسية شركة النصر لصناعة السيارات السيارات جنوب الوادي توشكى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات