17 مايو 2024 22:30 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

واردات الصين من فول الصويا تُلامس 100 مليون طن في العام الماضي 2023

فول الصويا
فول الصويا

أظهرت بيانات الجمارك، اليوم الجمعة، أن واردات الصين من فول الصويا في ديسمبر، خالفت التوقعات بانخفاض قدره 6.9% عن العام الماضي، لكن إجمالي واردات العام الماضي 2023 قفز للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات.

واستوردت الصين نحو 9.82 مليون طن متري من فول الصويا في ديسمبر، وهو ما يقل قليلًا عن توقعات المحللين البالغة 10 ملايين إلى 11 مليون طن، حيث تؤدي فترات الموافقة الجمركية الأطول إلى تأخير تفريغ بعض الشحنات في الموانئ.

وأظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك، أنه بالنسبة للعام بأكمله، ارتفعت واردات الصين من فول الصويا بنسبة 11.4% منذ عام 2022 إلى 99.41 مليون طن، حيث كثف التجار الصينيون شراء فول الصويا العام الماضي، خاصة من البرازيل، للاستفادة من الصويا الرخيصة من محصول وفير في المزارع الواقعة في أمريكا الجنوبية.

وقالت روزا وانغ، المحللة في شركة "JCI" للاستشارات الزراعية ومقرها شانغهاي، إن ارتفاع الواردات السنوية كان مدفوعًا جزئيًا بارتفاع الطلب على علف الصويا لإطعام قطيع خنازير أكبر من المعتاد، بعد أن قامت شركات الخنازير بتوسيع أحجام القطيع والمزارع الصناعية بقوة.

ويشتري أكبر مستورد لفول الصويا في العالم فول الصويا لسحقه وتحويله إلى دقيق الصويا لتغذية الحيوانات وزيت الطهي، وقالت وزارة الزراعة الشهر الماضي، إن استخدام الصين لدقيق الصويا عالي البروتين في علف الماشية تقلص بمقدار 4.4 مليون طن متري خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا دقيق الصويا سعر فول الصويا سعر زيت الطعام الصين أكبر منتج لفول الصويا أسعار زيت الطعام أسعار زيت النخيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات