2 مايو 2024 13:05 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تقديرات محبطة لإنتاج فول الصويا في البرازيل موسم 2023/2024

فول الصويا
فول الصويا

تتوقع جمعية تمثل الآلاف من مزارعي الحبوب في البرازيل، في بيان له، اليوم الثلاثاء، إنتاج 135 مليون طن متري من فول الصويا في موسم 2023/2024، إزاء الطقس القاسي الذي يضر بتوقعات المحصول مع تقدم الموسم.

وتعد تقديرات شركة "Aprosoja Brasil"، أقل من توقعات المتنبئين الخاصين للإنتاج الذي يبدأ بحوالي 143 مليون طن، كما أنه أقل بكثير من توقعات وكالة المحاصيل البرازيلية "كوناب" البالغة 155 مليون طن، وتوقعات وزارة الزراعة الأمريكية التي تقدر المحصول بـ 157 مليون طن في أكبر مورد لفول الصويا في العالم.

وقالت مجموعة المزارعين البرازيليين، إن تقديراتها تستند إلى معلومات تم جمعها من فروع أبروسوجا في 15 ولاية، وتعكس عقود الصويا القياسية المتداولة في شيكاغو، توقعات المحاصيل في البرازيل ولكنها تأخذ في الاعتبار أيضًا التوقعات بمحاصيل أكبر بكثير من الصويا في ولاية ريو غراندي دو سول والأرجنتين المجاورة، حيث أدى الجفاف إلى خفض الإنتاج في عام 2023.

وأشار "أبروسوجا برازيل"، أن الإجهاد المائي في الولايات الوسطى الغربية مثل ماتو جروسو وجوياس وماتو جروسو دو سول وهطول الأمطار الغزيرة في مناطق معينة من هذه الولايات نفسها، يؤدي إلى تعطيل حصاد الحبوب الجاري، وأن هذا الوضع قد يؤدي إلى خسائر أكبر للمزارعين هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الحبوب الزراعية فول الصويا الذرة المحاصيل الزراعية عقود الصويا الآجلة القمح الذرة البرازيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات