21 مايو 2024 05:34 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية تواصل انخفاضها نحو 2020 دولار للأونصة

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

واصلت أسعار الذهب العالمية خسائرها اليوم الأربعاء مع ارتفاع الدولار الأمريكي بعد تعليقات متشددة من مسؤول بالاحتياطي الفيدرالي قللت من التوقعات بخفض أسعار الفائدة في مارس، بينما يترقب المتداولون تعليقات من المزيد من المتحدثين باسم بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع.

من جانبه، قال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر، إنه لا ينبغي للبنك المركزي الأمريكي أن يتعجل في خفض أسعار الفائدة حتى يمكن الحفاظ على انخفاض التضخم بشكل واضح.

وأثارت تعليقات والر عمليات بيع واسعة النطاق، مما أدى إلى انخفاض مؤشرات الأسهم الأمريكية الثلاثة الرئيسية، في حين سجلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية أكبر تحرك يومي صعودي في أكثر من ثلاثة أشهر يوم الثلاثاء.

وارتفع الدولار الأمريكي بالقرب من أعلى مستوى خلال شهر اليوم الأربعاء، لتسجل 103.3 نقطة (وقت نشر الخبر).

ويتوقع المتداولون فرصة بنسبة 65% تقريبًا لخفض سعر الفائدة من قبل البنك المركزي الأمريكي في مارس، بانخفاض عن احتمال 75% تقريبًا صباح يوم الثلاثاء، وفقًا لأداة CME FedWatch.

أسعار الذهب العالمية

انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2023.49 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن صعد 1.3% في الجلسة السابقة، وهو أكبر انخفاض له في يوم واحد منذ الرابع من ديسمبر 2023.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2026.90 دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم عقود الذهب الآجلة البنك الفيدرالي السياسة النقدية مؤشر الدولار عوائد السندات الأمريكية مؤشر الدولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات