17 مايو 2024 18:43 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير السياحة: نسعى لزيادة طاقة الطيران المتاحة بمقدار 3 أمثالها حتى 2028

وزير السياحة - أرشيفية
وزير السياحة - أرشيفية

أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، ما تحقق من مستهدفات تتعلق بالاستراتيجية الوطنية للسياحة، ساهم بشكل كبير في تحقيق أرقام قياسية في حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

وقال وزير السياحة، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي اليوم الأربعاء، إن من بين تلك المستهدفات، القدرة على رسم السياسات المحفزة لجانب العرض في المنتج السياحي المصري، وإعادة صياغة العلاقة مع القطاع الخاص وبث الثقة، وهو ما انعكس على أداء القطاع وزيادة الحصيلة الدولارية للدولة، والجهود المبذولة للإصلاح المالي للمجلس الأعلى للآثار ومضاعفة إيراداته ٥ أمثال خلال العام المالي ٢٠٢٣/٢٠٢٤ مقارنة بالعام ٢٠٢١/٢٠٢٢، وانخفاض اعتماده على الموازنة العامة للدولة من ثلثي إنفاقه إلى الصفر.

وأشار "عيسى"، إلى الجهود المبذولة في ضوء مضاعفة طاقة الطيران المتاحة، وصولًا إلى إتاحة ٣ أمثالها حتى عام ٢٠٢٨، موضحًا أن عدد مقاعد الطيران المحفزة والوافدة إلى مصر زادت من ٥٦١،٨٥٢ مقعد في أغسطس ٢٠٢٢، إلى ٦٩٨،٧٧٩ مقعد في أكتوبر ٢٠٢٣.

وتناول وزير السياحة، الجهود المبذولة لتحسين التجربة السياحية عبر الارتقاء بمستوى جودة الخدمات وحماية السائح من السلوكيات السلبية، بالإضافة إلى جهود تحسين مناخ الاستثمار ومضاعفة الطاقة في الفنادق والأنشطة الترفيهية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير السياحة استثمار السياحة الطيران مجلس الوزراء الفنادق الحصيلة الدولارية الموازنة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات