18 مايو 2024 13:50 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

توقيع بروتوكول تعاون للارتقاء بالمجمعات الصناعية والحرفية في الصعيد

توقيع البروتوكول
توقيع البروتوكول

وقع اللواء شريف أحمد صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، بروتوكول تعاون مع دعاء سليمة المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، اليوم الإثنين.

وبهدف البروتوكول إلى الارتقاء بالمستوى الفني والمهني للمجمعات الصناعية والحرفية والمشروعات المستهدفة في محافظات الصعيد، بهدف بيان الهيئة.

وقال رئيس الهيئة، إن محافظات الصعيد تتمتع بالمقومات التنموية التي تجعلها منطقة جذب للاستثمار عبر استغلال الموارد الطبيعية المتاحة بكافة محافظات الصعيد، موضحًا أنه البروتوكول التعاون يهدف إلى العمل على زيادة القدرة التنافسية للصناعة المصرية بواسطة تحسين وتطوير أداء القطاع الصناعي في محافظات الصعيد.

كما أكد "صالح"، أن الهيئة تسعى دومًا للتنسيق مع الجهات الفاعلة للاستفادة من الخبرات المتبادلة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في إقليم الصعيد.

من جانبها، ذكرت المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، أن توقيع البروتوكول يأتي بناء على توجيهات المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة؛ لتسهيل كل ما يخدم الصناعة بين هيئات الدولة المختلفة.

وأوضحت: "سيعمل البروتوكول على تقديم الدعم الفني لهيئة تنمية الصعيد، وذلك عبر إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات المستهدفة، وإعداد وتصميم نموذج إدارة الأعمال بما يتضمنه من خطط تنفيذية لتلك المشروعات من أجل تقديم الخدمات الاستشارية والتدريب لتنمية وتطوير الكوادر الفنية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من خلال هيئة تنمية الصعيد".

كما أفادت "سليمة"، بأن البرتوكول يهدف إلى تنمية إقليم الصعيد، وجعله منطقة جاذبة للاستثمار، وتوطين العمالة للحد من الهجرة الداخلية، من خلال استغلال الموارد الطبيعية المتاحة والمنتشرة بكافة محافظات الصعيد، والتي تعد النواه الأساسية للاستثمار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة تنمية الصعيد مركز تحديث الصناعة الصعيد الصناعة وزير التجارة والصناعة التجارة التنمية الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات