19 مايو 2024 13:01 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بسبب موجة البرد.. الطلب الأمريكي على الغاز الطبيعي يصل لمستويات قياسية

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

استخدمت المنازل والشركات الأمريكية، كمية قياسية من الغاز الطبيعي، مع ارتفاع الطلب على الوقود للتدفئة وتوليد الطاقة، خلال انفجار في القطب الشمالي أدى إلى خفض إنتاج الغاز إلى أدنى مستوياته في 13 شهرًا؛ بسبب تجميد الآبار.

وتسببت العاصفة الشتوية الشديدة في تساقط الثلوج على جزء كبير من البلاد، أمس الثلاثاء، مما أدى إلى إغلاق مصفاة على ساحل الخليج في تكساس، وتسبب في حدوث أعطال في مصفاة أخرى، وخفض إنتاج النفط في داكوتا الشمالية إلى النصف.

وعلى الرغم من بعض مشاكل الطقس البارد المعزولة، إلا أن أنظمة الطاقة والغاز في البلاد أبقت حتى الآن الأضواء مضاءة، وتدفق الغاز خلال هذه العاصفة، وتسبب التجميد في فبراير 2021 في انقطاع الكهرباء والمياه والتدفئة عن الملايين في تكساس والولايات الأمريكية الوسطى الأخرى لعدة أيام، وتسبب في وفاة أكثر من 200 شخص.

وحشد مجلس الاعتمادية الكهربائية في تكساس (ERCOT)، الذي يدير معظم شبكة الكهرباء بالولاية، إمدادات توليد كافية لتلبية الطلب الشتوي القياسي يومي الإثنين والثلاثاء، ويرجع ذلك جزئيًا إلى جهود الحفاظ على الطاقة التي تبذلها المنازل والشركات في تكساس.

وفي المرة الأخيرة التي اختبر فيها البرد الشديد النظام الكهربائي في تكساس في فبراير 2021، اضطرت "ERCOT" إلى فرض انقطاعات دورية للتيار الكهربائي لمنع انهيار الشبكة، بعد توقف كمية كبيرة غير عادية من التوليد بسبب نقص الوقود جزئيًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي النفط النفط الخام سعر النفط الخام سعر خام برنت إنتاج العالم من الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات