16 مايو 2024 16:46 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

”ربيع” يبحث الأوضاع في البحر الأحمر مع ميرسك العالمية

أسامة ربيع
أسامة ربيع

عقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، لقاء مع مجموعة ميرسك العالمية؛ لمناقشة تطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر وباب المندب.

شارك في الاجتماع، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، كيث سڤ ندسن المدير التنفيذي لمجموعة APM Terminals، وأحمد حسن رئيس استراتيجية الأصول لمجموعة A. P. Moller- Maersk، وهاني النادي ممثل مجموعة شركات A. P. Moller- Maersk بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتناول اللقاء، رغبة التعاون التشغيلي طويل الأمد الذي تم الإعلان عنه اليوم، والذي يضم مجموعة ميرسك العالمية، ومجموعة HAPAG LIOYD الألمانية، في تعزيز التواصل والتنسيق مع هيئة قناة السويس خلال الفترة المقبلة.

وأكد "ربيع"، أن العلاقات المشتركة التي تجمع الهيئة بعملائها، هي علاقات ممتدة قائمة على التعاون المشترك بهدف دعم استقرار سلاسل الإمداد العالمية، لا سيما في أوقات الأزمات من خلال فتح قنوات تواصل مباشرة مع العملاء، واستطلاع آرائهم واحتياجاتهم وفقا لتداعيات الموقف.

وقال "ربيع"، إن قناة السويس تقدم حزمة من الخدمات الملاحية للسفن التي تعبر من خلالها، وهي تدعم خدمات الأمان الملاحي عبر تقديم خدمات الإرشاد والمصاحبة بقاطرات الهيئة، وتقديم خدمات الصيانة والإصلاح عبر ترسانات الهيئة المتواجدة على البحر الأحمر والبحر المتوسط، وخدمات الإسعاف البحري وخدمات التزود بالوقود وغيرها من الخدمات التي تجعل من قناة السويس مركزًا رئيسيًا للتجارة العالمية.

مَن جانبه، أكد المدير التنفيذي لمجموعة APM Terminals، حرص مجموعة ميرسك على مراقبة تطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر، وإعادة تقييم سياساتها بشكل مستمر، متمنيًا استقرار الأوضاع بما يمكن معه عودة السفن التابعة للمجموعة للعبور مرة أخرى من طريق التجارة الرئيسي بين الشرق والغرب بواسطة قناة السويس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسامة ربيع هيئة قناة السويس البحر الأحمر باب المندب ميرسك الشرق الأوسط أفريقيا سلاسل الإمداد العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات