19 مايو 2024 03:21 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تقديرات محبطة للإنتاج الأوروبي من القمح خلال الموسم القادم

القمح
القمح

خفضت شركة Strategie Grains الاستشارية، تقديراتها لإنتاج القمح اللين في الاتحاد الأوروبي للموسم المقبل بأكثر من مليوني طن متري، ويرجع ذلك أساسًا إلى التخفيض في ألمانيا، حيث من المتوقع الآن أن تنخفض المساحة المزروعة إلى أدنى مستوى لها منذ عام 1999.

وفي تقرير الحبوب الشهري، توقعت شركة Strategie Grains أن يصل إنتاج الاتحاد الأوروبي من القمح اللين إلى 122.7 مليون طن في موسم 2024/ 2025، بانخفاض عن توقعات 124.8 مليون في ديسمبر، و2.6% أقل من محصول العام الماضي.

وتوقعت الشركة الاستشارية، أن ينخفض إجمالي مساحة القمح اللين في الاتحاد الأوروبي بنسبة 3.2% على أساس سنوي، ويرجع ذلك أساسًا إلى الظروف الرطبة المفرطة في وقت الزراعة في غرب وشمال الاتحاد الأوروبي.

وعلى النقيض من ذلك، رفعت شركة Strategie Grains توقعاتها لإنتاج الشعير إلى 53.4 مليون طن من 52.7 مليون في الشهر الماضي والآن بنسبة 13% أعلى من العام الماضي.

وقالت الشركة الاستشارية، إن مساحة الشعير الشتوي لم تتضرر بسبب الأمطار الغزيرة، ومع توقع عودة الأمطار خلال النصف الثاني من شهر يناير في الأجزاء الغربية والشمالية من الاتحاد الأوروبي، سيكون هناك حاجة إلى مراقبة الوضع عن كثب.

وسيتم تعويض انخفاض مساحة القمح اللين هذا العام من خلال مساحات زراعة أكبر للشعير الربيعي والذرة، ومن المتوقع أن ترتفع بنسبة 7.1% و2.4% على التوالي، مع زيادة توقعات حصاد الذرة بمقدار 63.6 مليون طن من 63.5 مليون في الشهر الماضي.

وبالنسبة للموسم الحالي، أجرت شركة Strategie Grains خفضًا حادًا في توقعاتها لصادرات القمح اللين للاتحاد الأوروبي، والتي من المتوقع الآن أن تصل إلى 31.7 مليون طن مقابل 32.5 مليون طن في الشهر الماضي، مشيرة إلى قلة المنافسة ضد القمح الروسي وضعف الطلب.

وقالت الشركة الاستشارية، إن انخفاض الأسعار في الأسابيع الأخيرة مقابل المنشأ الروسي والأوكراني قد يعزز الصادرات الفرنسية والألمانية، لكن هناك فرصة ضئيلة لتعويض النصف الأول من الحملة بشكل كامل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح سعر القمح اليوم سعر القمح الروسي الاتحاد الأوروبي الجفاف إنتاج مصر من القمح سعر الذرة اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات