18 مايو 2024 21:10 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

زيادة الأسعار توقف صادرات الذرة الهندية خلال ديسمبر الماضي

الذرة
الذرة

توقفت صادرات الذرة من الهند تقريبًا منذ ديسمبر الماضي؛ بسبب الزيادة الكبيرة في أسعار الحبوب المحلية، والطلب القوي من صناعات الدواجن والإيثانول، ما جعل إمدادات الذرة الهندية أكثر تكلفة من تلك القادمة من الدول المنافسة.

وتصدر الهند عادة، ما بين 250 ألف طن و300 ألف طن من الذرة شهريًا، لكن صادراتها انخفضت في ديسمبر إلى نحو 30 ألف طن، بحسب تقديرات التجار.

ويفضل كبار المشترين مثل بنغلاديش وفيتنام وماليزيا ونيبال وسريلانكا، الشراء من دول أمريكا الجنوبية، التي تقدم الحبوب بأسعار أقل بكثير، وعلى وجه الخصوص، يتم عرض الذرة الهندية حاليًا بسعر حوالي 300 دولار للطن فوب، في حين يبلغ سعر الذرة في أمريكا الجنوبية حوالي 230 دولارًا للطن.

ووفقًا للتجار الهنود، لا يتم حاليًا شحن سوى القليل جدًا من الحبوب إلى نيبال وبوتان وبنجلاديش المجاورة، وبحسب تقديرات المتعاملين، تراجعت صادرات الذرة من الهند عام 2023 إلى 2.3 مليون طن، مقابل 3.5 ملايين طن عام 2022.

وفي قطاع الإيثانول في الهند، ارتفع الطلب المحلي على الذرة بعد رفع سعر شراء الإيثانول المستخرج من الذرة، بنسبة 8.8% إلى 71.86 روبية للتر (0.864 دولار للتر) في وقت سابق من هذا الشهر، كما أصبح إنتاج الإيثانول من السكر محدودًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذرة اليوم الذرة سعر طن الذرة إنتاج العالم من الذرة الحرب الروسي سعر الذرة الصفراء إنتاج العالم من الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات