15 مايو 2024 13:53 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الأرجنتين تنتهي من زراعة المساحة المخصصة لمحصول فول الصويا هذا الموسم

فول الصويا
فول الصويا

قالت بورصة "بوينس آيرس" للحبوب، إن زراعة فول الصويا في الأرجنتين على وشك الانتهاء للموسم الحالي، حيث تم تخصيص 97% من حوالي 17.3 مليون هكتار من الأراضي الزراعية للمحصول المزروع بالفعل.

وأشارت البورصة، إلى أن مستويات الرطوبة الكبيرة استفادت من حصاد فول الصويا 2023/2024، وهو المحصول النقدي الأعلى في البلاد، حيث تعد القوة الزراعية في أمريكا الجنوبية واحدة من أكبر موردي فول الصويا المعالج في العالم، فضلًا عن كونها مصدرًا رئيسيًا للذرة والقمح.

واستفادت الأراضي الزراعية الرئيسية في الأرجنتين، من الأمطار الغزيرة التي هطلت مؤخرًا، والتي تعزى إلى ظاهرة الطقس المعروفة باسم النينو.

ووفقًا لتقرير المحاصيل الأسبوعي الصادر عن بورصة الحبوب، فإن 55% من فول الصويا المزروع في البلاد يتميز بظروف "ممتازة/جيدة"، ويتم تصنيف 28% منه على أنه يدخل مرحلة التكاثر، وتظهر حوالي 90% من الأراضي المزروعة بفول الصويا ظروف رطوبة "مثالية/مناسبة".

وذكر التقرير، أنه تتم زراعة ما يقرب من 90% من محصول الذرة لعام 2023/2024، محذرة من أن هطول الأمطار في الأجزاء الشرقية من المرجح أن يسبب رطوبة زائدة، لكن حوالي 3% فقط من المزروعات ستتأثر.

وتمت زراعة ما يقرب من 98% من محصول القمح للموسم 2023/2024، مع الحفاظ على توقعات بورصة الحبوب للحصاد عند 15.1 مليون طن متري، حيث تصدر الأرجنتين القمح في الغالب إلى المشترين في البرازيل وإندونيسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا سعر فول الصويا الأرجنتين الذرة سعر الذرة اليوم إنتاج الأرجنتين من الذرة إنتاج العالم من الذرة سعر الذرة الصفراء أسعار الذرة في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات