20 مايو 2024 23:09 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

سعر الأرز الآسيوي.. «الهندي» يقفز لأعلى مستوياته خلال 4 أشهر

سعر الأرز اليوم
سعر الأرز اليوم

قفزت أسعار الأرز المسلوق المصدر من الهند إلى أعلى مستوى لها خلال 4 أشهر هذا الأسبوع، في حين دعم الطلب القوي وتقلص الإمدادات أسعار الصنف التايلاندي.

سعر الأرز الهندي

وتم تحديد أسعار الصنف الهندي المسلوق "كسر 5%" عند 525 إلى 535 دولارًا للطن هذا الأسبوع، وهو أعلى مستوياته منذ سبتمبر، حيث ارتفع من نطاق الأسبوع الماضي 510 إلى 517 دولارًا.

وقال هيمانشو أغاروال، المدير التنفيذي لشركة ساتيام بالاجي، إحدى الشركات المصدرة الرائدة، إنه على الرغم من تباطؤ الطلب، فإن الأسعار ترتفع بسبب انخفاض توافر الأرز بسبب الشراء الحكومي القوي.

سعر الأرز في تايلاند

وتم تحديد أسعار الأرز "كسر 5%" في تايلاند عند 665 دولارًا للطن، اليوم الخميس، مرتفعًا من 648 إلى 650 دولارًا للطن في الأسبوع الماضي، حيث لاحظ التجار التايلانديون أن الطلب القوي من إندونيسيا وبعض الأسواق الإفريقية دفع الأسعار إلى الارتفاع.

وقال تاجر مقيم في بانكوك، إن هناك الكثير من الطلب الجديد من إندونيسيا بعد أن أعلنوا عن خطط لشراء الأرز من العديد من البلدان، مما خلق الكثير من الأنشطة للسوق، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار، وانخفضت الإمدادات أيضًا، مما ساهم أيضًا في ارتفاع الأسعار.

سعر الأرز في فيتنام

وفي فيتنام، استقرت أسعار الأرز "كسر 5%" عند 653 دولارًا للطن المتري، وبقيت عند نفس المستويات التي شهدتها خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، لأن الطلب ليس قويًا في الوقت الحالي، حيث ينتظر المشترون إمدادات جديدة من محصول الشتاء والربيع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز سعر الأرز اليوم سعر طن الأرز إنتاج العالم من الأرز إنتاج مصر من الأرز سعر الأرز الأبيض الغزو الروسي سعر الأرز العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات