19 مايو 2024 03:23 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

إندونيسيا تطرح مناقصة دولية لشراء 0.5 مليون طن أرز

الأرز
الأرز

قال تجار أوروبيون، اليوم الخميس، إن وكالة المشتريات الحكومية الإندونيسية "BULOG" طرحت مناقصة دولية لشراء 500 ألف طن متري من الأرز.

وكان من المقرر وصول الأرز الأبيض في فبراير ومارس، مع تحديد الموعد النهائي للعرض في 29 يناير، وأتت العروض المقبولة من فيتنام وتايلاند وميانمار وكمبوديا وباكستان والهند والصين.

وقال تجار السوق، إن الأرز كسر 5% يجب أن يتم الحصول عليه من محصول 2023/ 2024 وطحنه في موعد لا يتجاوز ستة أشهر.

وأمرت إندونيسيا جيشها في ديسمبر، بمساعدة المزارعين على زراعة الأرز، بعد أن أدى الجفاف الشديد إلى انخفاض الإنتاج في أكبر دولة في جنوب شرق آسيا من حيث عدد السكان، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار وتطلب زيادة الواردات وتهديد الأمن الغذائي.

ومن المتوقع أن ينخفض إنتاج الأرز في إندونيسيا في شهري يناير وفبراير بنسبة 46.3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك بسبب تأثير ظاهرة النينيو المناخية على المحاصيل.

وقالت وكالة الأغذية الوطنية الإندونيسية، يوم الخميس، إنه من المتوقع أن يصل الأرز المستورد قبل الحصاد الرئيسي، حيث عادة ما يكون موسم حصاد الأرز الرئيسي في شهري مارس وأبريل، لكن من المتوقع أن يؤدي طقس النينيو إلى تأخير ذلك لمدة شهر أو شهرين.

وحددت الحكومة حصة واردات الأرز الإندونيسية لعام 2024 بقيمة 2 مليون طن.

وقالت BULOG إنها اشترت أكثر من 500 ألف طن من الأرز في مناقصة خلال ديسمبر، وسيتم الحصول على الأرز من تايلاند وفيتنام وباكستان وميانمار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز الارز الابيض سعر الأرز اليوم إنتاج مصر من الأرز إندونيسيا الأمن الغذائي التغيرات المناخية سعر القمح اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات