20 مايو 2024 20:00 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسهم «هونج كونج» تهوى لأدنى مستوى لها في 19 عاما

الأسهم الصينية في هونج كونج - تعبيرية
الأسهم الصينية في هونج كونج - تعبيرية

واصلت الأسهم الصينية في هونج كونج تراجعها، اليوم الإثنين، صوب أدنى مستوى لها منذ نحو عقدين، بعدما زاد غياب إجراءات جديدة لتحفيز الاقتصاد ودعم السوق من تشاؤم المستثمرين.

وانخفض المؤشر "هانغ سينغ تشاينا إنتربرايزيس إندكس" للشركات الصينية بنحو 2.2%، مقترباً من مستوى لم يهو إليه منذ 2005، ما يجعله واحداً من أسوأ المؤشرات الرئيسية أداءً في آسيا ـ وفقا لما جاء في "بلومبرج".

وقادت شركات التكنولوجيا الصينية العملاقة، ومنها "ميتوان" و"تينسنت هولدينجز"، الانخفاض، وقال مارفن تشين، محلل "بلومبرج إنتليجنس"، إن الانخفاضات الأخيرة ربما تعزى إلى "الافتقار للمحفزات على المدى القريب والتدفقات الخارجة (للأسهم) إلى بدائل أكثر جاذبية في المنطقة. أما الأسواق العالمية فترتفع بفضل قطاع الرقائق، وهذه منطقة قد تسير فيها الصين وبقية العالم على مسارين منفصلين بسبب التوترات الجيوسياسية".

وتابع، أن الوضع العام هش بالمثل في سوق البر الرئيسي الصيني، حيث انخفض مؤشر "سي إس آي 300" القياسي بنحو 0.6% اليوم الإثنين، وأصبح في طريقه لتسجيل خسائر للجلسة الثانية على التوالي.

كما خسر مؤشر الأسهم الصينية المدرجة في هونج كونج نحو 13% منذ بداية العام، فيما ارتفع المؤشر "إس آند بي 500" 1.5%، وبات المؤشر "إتش إس سي إي آي" (HSCEI) الأسوأ أداءً على مستوى العالم من بين أكثر من 90 مؤشراً للأسهم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأسهم الصينية بورصة هونج كونج تراجع أسهم هونج كونج المستثمرين الصينيين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات