4 مايو 2024 17:44 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

انخفاض الأسهم الصينية اليوم الإثنين متأثرة بأشباه الموصلات والطاقة المتجددة

الأسهم الصينية
الأسهم الصينية

أغلقت الأسهم الصينية على انخفاض اليوم الاثنين، متأثرة بأسهم أشباه الموصلات والطاقة المتجددة، حيث قال المحللون إن تعليقات رئيس الوزراء "لي كه تشيانغ" على خفض نسب متطلبات الاحتياطي وحدها لا يمكن أن تغير دورة الهبوط الاقتصادي.

 

أغلق مؤشر (CSI300) القيادي مرتفعًا بنسبة 0.2% ليصل إلي 4892.62 نقطة، بينما خسر مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.5% ليصل إلى 3589.31 نقطة.

 

ستخفض الصين نسب متطلبات الاحتياطي في الوقت المناسب لزيادة الدعم للاقتصاد الحقيقي، وخاصة الشركات الصغيرة والمتناهية الصغر، لضمان عمليات اقتصادية مستقرة وصحية، حسبما نقلت وسائل الإعلام الحكومية عن رئيس الوزراء الصيني.

 

وقال احد المحللين، أن خفض نسبة الاحتياطي، إذا تحقق، سيضيف إلى المعروض من الائتمان ويدعم جهود بكين لوقف تباطؤ النمو.

 

وقال تشيوي زانج، كبير الاقتصاديين في شركة Pinpoint Asset Management "لا يمكن أن يؤدي خفض نسبة الطلب وحده إلى تغيير دورة التراجع الاقتصادي، بل تعتمد مستقبل الدورة الاقتصادية على مدى دعم السياسة المالية وما إذا كان سيتم ضبط سياسات الإسكان ام لا"

استدعت مقاطعة قوانغدونغ الصينية رئيس مجلس إدارة مجموعة إيفرجراند الصينية الأسبوع الماضي بعد أن قالت الشركة المطورة إنه "لا يوجد ضمان" بأنها ستمتلك أموالاً كافية لسداد الديون.

وقالت السلطات الصينية إن مشكلة Evergrande ناجمة بشكل أساسي عن سوء الإدارة والتوسع المفاجئ، وأن مشكلتها لن تؤثر على العمليات العادية للصناعة.

 

ارتفعت أسهم المطورين العقاريين بنسبة 1.2%، والأسهم المالية 0.8%، بينما فقدت شركات الرعاية الصحية وأشباه الموصلات وأسهم الطاقة المتجددة أكثر من 1.9% لكل منها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأسهم الصينية مؤشر شنغهاي مجموعة إيفرجراند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات