18 مايو 2024 12:13 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض أسعار النيكل العالمية تعزز من هيمنة إندونيسيا على الإمدادات| التفاصيل

النيكل
النيكل

عزز الانخفاض المستمر لفترة مطولة في أسعار النيكل العالمية، تزايد الضغوط التي يتعرض لها مُنتجوه حول العالم، ويرفع احتمالات تزايد عمليات إغلاق المناجم، الأمر الذي من شأنه زيادة هيمنة إندونيسيا على الإمدادات العالمية من النيكل.

وأوضح تقرير وكالة "بلومبرج"، أن أسعار النيكل تراجعت بنسبة 40%، مقارنة بمستوياتها قبل عام إثر تزايد المعروض العالمي، وهذا يرفع حدة الضغوط التي تتعرض لها أعمال التنقيب ذات التكلفة الأعلى، وخاصة خارج إندونيسيا.

وكانت شركات التعدين الأسترالية، أبرز الجهات المتضررة من انخفاض أسعار النيكل حتى الآن، حيث أعلنت "Wyloo Metals"، الإثنين عزمها غلق المناجم، في حين قالت "بي إتش بي جروب"، إنها سوف تغلق مصنعًا للمعالجة بشكل جزئي بعدما حذرت الأسبوع الماضي بشأن آفاق أعمالها في قطاع النيكل.

وقد تكون أعمال إندونيسيا في إنتاج النيكل، والتي تساهم في نصف الإمدادات العالمية، أكثر قدرة على تحمل تخفيضات الإنتاج، وبرزت إندونيسيا كمركز عالمي لإنتاج المعدن بعد استثمار مليارات الدولارات لإنشاء مصانع ذات كفاءة عالية، وتستفيد من الأيدي العاملة الرخيصة، وانخفاض أسعار الطاقة، وسهولة الحصول على المواد الخام.

وقال آلان راي ريستورو، محلل الأسواق لدى "بلومبرج إن إي إف"، إن المشروعات الإندونيسية أكثر مرونة في استيعاب آثار انخفاض أسعار النيكل، موضحًا أن هذا يعني استمرار زيادة المعروض العالمي على الرغم من تراجع الإنتاج في بلدان أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النيكل أسعار النيكل العالمية بورصة السلع إندونيسيا أكبر منتج للنيكل في العالم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات