17 مايو 2024 15:35 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«UBS»: أسعار الذهب ستقفز 10% هذا العام على خلفية خفض محتمل للفائدة

سعر الذهب العالمي
سعر الذهب العالمي

توقع خبراء استراتيجيون في شركة "UBS"، أن ترتفع أسعار الذهب هذا العام، وأن تصعد في نهايته بنسبة إلى 10% فوق المستويات الحالية، على خلفية خفض محتمل في أسعار الفائدة، على الرغم من الانخفاض في بداية العام.

ووصفت مذكرة "UBS"، تحركات الأسعار الأخيرة للذهب بأنها طفيفة، في سياق ارتفاع المعدن الثمين بنسبة 15% حتى عام 2023، وقالت إن قوة محور سياسة الفيدرالي الأمريكي لا ينبغي الاستهانة بها.

وأفاد خبراء "UBS"، بأن السبائك لا تزال فوق المستوى البالغ 2000 دولار للأونصة، متوقعين ارتفاعها إلى 2250 دولارًا بحلول نهاية العام، على الرغم من التقلبات التي قد تشهدها السوق خلال مدة قصيرة.

وفي مقابل هذه التوقعات الإيجابية، بقيت توقعات "Scotiabank" حذرة، لكنهم عدلوا ترجيحاتهم السعرية إلى ارتفاع بنسبة خفيفة، حيث اعتمدوا أسعارًا أعلى للذهب والفضة لهذا العام والعام المقبل، ورفعوا توقعاتهم للذهب في نهاية العام إلى 2000 دولار للأونصة، مقابل 1900 دولار للأونصة في السابق.

وتتأثر أسعار الذهب بعوامل عدة، من بينها عدم الاستقرار الجيوسياسي، وعدم اليقين في السوق، وهو ما يمكن أن يعزز جاذبية السبائك كأصول "ملاذ آمن"، كما أن أسعار الفائدة يمكن أن تجعل الاستثمارات ذات العائد المرتفع أكثر جاذبية عند رفعها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب سعر الذهب اليوم سعر جرام الذهب اليوم سعر طن الذهب أسعار الذهب في مصر التضخم أسعار الفائدة الاحتياطي الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات