19 مايو 2024 12:41 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار الذهب العالمية بشكل طفيف في أولى تعاملات الأسبوع

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

انخفضت أسعار الذهب العالمية بشكل طفيف في أولى تداولات الأسبوع الجاري، اليوم الإثنين 22 يناير، حيث يترقب المتداولون بحذر بيانات جديدة عن الاقتصاد الأمريكي ومقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي المقرر صدوره في وقت لاحق من هذا الأسبوع، والذي يؤدي بدوره إلى قرار البنك المركزي بشأن سعر الفائدة الأسبوع المقبل.

يأتي ذلك الانخفاض في أسعار المعدن الأصفر العالمية، بعد تأكيدات من مسؤولي البنك الفيدرالي، في نهاية الأسبوع الماضي، بأن البيانات التي ستصدر في الفترة المقبلة هي التي ستوجه قرارهم بشأن موعد خفض أسعار الفائدة، وأوضحوا أنهم لم يروا أدلة كافية حتى الآن لبدء التيسير النقدي.

وجاءت هذه التصريحات في أعقاب تحسن معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة وقوة سوق العمل وبيانات مبيعات التجزئة التي أشارت إلى أن الاقتصاد لا يزال قويا.

نتيجة لذلك، انخفضت احتمالات خفض سعر الفائدة الفيدرالي في مارس إلى 49% من حوالي 71% قبل أسبوعين، وفقًا لتطبيق احتمالية أسعار الفائدة IRPR التابع لشركة LSEG.

كما انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.1%، وتراجعت العائدات على سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنواتمن أعلى مستوى في أكثر من شهر إلى 4.11%.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

انخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.33% لتسجل 2022.99 دولار للأوقية، كما تراجع سعر الأونصة في العقود الآجلة تسليم شهر فبراير المقبل إلى 2024.4 دولار، وقت نشر الخبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم عقود الذهب الآجلة البنك الفيدرالي السياسة النقدية مؤشر الدولار عوائد السندات الأمريكية التضخم الأمريكي سوق العمل الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات