13 مايو 2024 06:24 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الحكومة الروسية تعتزم تمديد البيع الإلزامي للعائدات بالعملات الأجنبية

روسيا
روسيا

أعلن النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي، أندريه بيلوؤسوف، أن الحكومة ستقترح تمديد البيع الإلزامي للعائدات بالعملات الأجنبية من قبل كبار المصدرين حتى نهاية عام 2024، مؤكدًا أن هذا الإجراء أظهر فعاليته.

وقال "بيلوؤسوف"، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء: "لقد أظهرت التدابير المتخذة في هذا المجال فعاليتها، وساعدت على استقرار الوضع بسوق الصرف الأجنبي الروسي من خلال تحقيق مستوى كاف من سيولة النقد الأجنبي".

وأضاف "بيلوؤسوف": "اليوم يمكن الإشارة إلى أنه وفقا للبيانات المتاحة، يمتثل المصدرون عموما لمتطلبات المرسوم الرئاسي بهذا الشأن".

وتابع: "إن هذا الإجراء جعل بالإمكان تغطية النقص في العملات الأجنبية، التي يحتاجها المستوردون للحفاظ على توريد المنتجات لبلدنا"، موضحا أنه يجري حاليا إعداد مقترح لتمديد هذه الإجراءات حتى نهاية العام الجاري.

يذكر أنه نتيجة للعقوبات الغربية على خلفية الحرب في أوكرانيا، فرضت الحكومة الروسية على المصدرين الروس نظام البيع الإلزامي للعادات من العملات الأجنبية للبنك المركزي بنسبة تصل إلى 80% من إجمالي هذه العائدات.

من جانب آخر، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، مرسومًا بشأن تدابير الدعم الاجتماعي للأسر الكبيرة (ثلاثة أبناء فأكثر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا الحكومة الرئيس الروسي العملات الأجنبية المصدرون المنتجات النقد الأجنبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات