7 مايو 2024 05:41 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

تتجاوز مليار روبل.. ”أبل” تدفع غرامة مكافحة الاحتكار في روسيا

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت الخدمة الفيدرالية الروسية لمكافحة الاحتكار، اليوم الإثنين، أن شركة "أبل" الأمريكية دفعت غرامة مكافحة الاحتكار في روسيا تبلغ قيمتها حوالي 1.2 مليار روبل، (13.4 مليون دولار أمريكي).

وأوضحت الهيئة التنظيمية، في بيان نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية- أن "حكومة الاتحاد الروسي تسلمت الغرامة من أبل في 19 يناير 2024".

وأضافت الهيئة التنظيمية، أن الغرامة تعود إلى إجبار شركة أبل مطوري التطبيقات الروس على استخدام أداة الدفع الخاصة بالشركة في تطبيقاتهم، ومنعت قواعد متجر تطبيقات أبل المعروف باسم (آب ستور App Store)، مطوري التطبيقات الروس من إبلاغ العملاء داخل التطبيق بإمكانية الدفع مقابل المشتريات الإلكترونية خارج متجر التطبيقات واستخدام طرق دفع بديلة.

وذكرت الهيئة التنظيمية الروسية، أن الشركة الأمريكية طلبت أيضًا من المطورين الروس إزالة الروابط الموجهة إلى مواقعهم الإلكترونية، وتغيير وظائف التطبيق بحيث لا يقود نموذج التسجيل إلى مواقع خارجية، وإلا فلن يسمح بوجود التطبيق في متجر التطبيقات.

يذكر أنه في يوليو 2022، اعترفت هيئة مراقبة مكافحة الاحتكار الروسية، بأن الشركة تنتهك تشريعات مكافحة الاحتكار طبقا للقانون الروسي، وبعد التحقيق الإداري الشامل، فرضت هيئة مكافحة الاحتكار الروسية غرامة قدرها 1.178 مليار روبل على شركة (Apple).

أسواق للمعلومات مصر 2030
روبل دولار أبل روسيا المشتريات الإلكترونية التطبيقات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات