21 مايو 2024 08:44 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

قوة الطلب المحلي تُوقف صادرات الذرة الهندية للسوق الخارجية

الذرة
الذرة

قال مسؤول تنفيذي كبير في شركة التجارة العالمية "لويس دريفوس"، إن الطلب المحلي القوي يؤدي إلى تقليص إمدادات الذرة في الهند، حيث من المتوقع أن ينمو استهلاك البلاد من مكونات العلف الحيواني بما يصل إلى مليوني طن متري سنويًا.

وتعد الهند مصدرًا رئيسيًا للذرة في آسيا، حيث تزود المشترين في جنوب شرق آسيا، لكن الشحنات تضاءلت في السنوات الأخيرة وسط ارتفاع الاستهلاك المحلي.

وقال جاريما جاين نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الحبوب في الهند بشركة لويس دريفوس، إنه لتلبية الطلب المحلي من الدواجن والنشا والإيثانول، يحتاج إنتاج الذرة الهندية إلى زيادة ما لا يقل عن 6-8% سنويًا، أي حوالي 1.5 إلى 2 مليون طن سنويًا، وبالنظر إلى متوسط ​​إنتاج يبلغ حوالي 3 أطنان للهكتار الواحد، فهناك حاجة إلى زيادة الغلة أو المساحة المخصصة للإنتاج.

وتوقفت صادرات الهند من الذرة تقريبًا منذ ديسمبر، بسبب ارتفاع الأسعار المحلية إزاء الطلب القوي من صناعة الدواجن والإيثانول، مما جعل الشحنات من البلاد أكثر تكلفة من الشحنات القادمة من المنافسين، وفقًا لأربعة مصدرين الأسبوع الماضي.

وفيما يتعلق بإمدادات القمح في الهند، قال جين إن مخزونات البلاد أعلى من المعايير الحكومية العازلة، على الرغم من انخفاض المخزونات في السنوات الأخيرة، وقد حظرت الهند صادرات القمح منذ عام 2022، وكان هناك حديث في السوق عن تحول البلاد إلى الواردات لتلبية الطلب المحلي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند الذرة سعر الذرة اليوم سعر طن الذرة إنتاج العالم من الذرة سعر الذرة الصفراء إنتاج الصين من الذرة إنتاج الهند من الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات