16 مايو 2024 02:25 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الأرجنتين تتوقع زيادة إنتاج محصولي الذرة وفول الصويا موسم 2023/2024

الذرة وفول الصويا
الذرة وفول الصويا

تتوقع بورصة "بوينس آيرس" للحبوب الآن، أن يصل إنتاج فول الصويا من موسم الحصاد 2023/2024، إلى 52.5 مليون طن متري، أو بزيادة حوالي 1% مقارنة بالتوقعات السابقة، وتتوقع البورصة أن يصل إنتاج الذرة من نفس الموسم إلى 56.5 مليون طن، بزيادة 3% تقريبًا عن التوقعات السابقة.

وأشارت البورصة إلى أن تحسن رطوبة التربة، أدى إلى تعزيز كلا المحصولين، حيث تعد القوة الزراعية في أمريكا الجنوبية من أكبر الموردين العالميين لفول الصويا المعالج، ومصدر رئيسي للذرة والقمح.

ورفعت البورصة، تقديراتها لزراعة الذرة إلى 7.2 مليون هكتار (أي نحو 17.8 مليون فدان)، مقارنة بالتوقعات السابقة البالغة 7.1 مليون هكتار، وشددت البورصة على أنه إذا لم تتحقق الأمطار المتوقعة، فإن التوقعات الخاصة بفول الصويا قد تتغير.

وأضافت بورصة "روزاريو"، أن مزارعي فول الصويا في المنطقة مستعدون لزيادة المساحة المزروعة، حيث من المتوقع أن يتجاوز محصول هذه الدورة للمحصول النقدي الأعلى في البلاد حصاد العام الماضي بأكثر من خمس مرات.

وفي الوقت نفسه، انتهى حصاد القمح الأخير في الأرجنتين بإنتاج 15.1 مليون طن، تماشيًا مع توقعات بورصة "بوينس آيرس"، وهبط بنسبة 25% أعلى من دورة الجفاف في العام الماضي، ومع ذلك، جاء محصول القمح أقل بنحو 22% من متوسط ​​الخمس سنوات.

وتأمل الحكومة الجديدة للرئيس الليبرالي خافيير مايلي في تحقيق إيرادات من هذا القطاع، من خلال زيادة ضرائب التصدير على الحبوب الرئيسية، في الوقت الذي تواجه فيه الأرجنتين اقتصادًا متعثرًا يتسم بتضخم مرتفع للغاية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محصول الذرة فول الصويا سعر الذرة اليوم سعر الذرة الصفراء سعر طن الذرة الأرجنتين سعر طن القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات