8 مايو 2024 18:49 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

الرئيس السيسي يبحث كيفية دفع العلاقات مع إيطالية إلى آفاق أرحب

أرشيفية
أرشيفية

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، اتصالًا هاتفيًا من رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، حسبما أعلن السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وتناول الاتصال، سبل تعزيز التعاون المشترك بما يتفق مع العلاقات التاريخية التي تربط الدولتين والشعبين الصديقين، حيث رحب الجانبان، بالزخم الكبير الذي تشهده العلاقات في كافة المجالات، وبحثا كيفية مواصلة دفعها إلى آفاق أرحب.

كما تطرف الاتصال إلى الأوضاع الإقليمية وبالأخص في قطاع غزة، وعرض الرئيس السيسي، جهود مصر للتوصل إلى وقف إطلاق النار، وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مشددًا على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته بما يتسق مع قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وحذر الرئيس السيسي، من أن استمرار الحرب في غزة ستكون له تداعياته الكبيرة على أمن الإقليم، مؤكدًا أن السعي لاستعادة الاستقرار وتحقيق العدل يرتبط بإيجاد حل شامل للقضية الفلسطينية يفضي لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

من جانبها، ثمنت "ميلوني"، الجهود المصرية للتهدئة، وتواصل مصر مع كافة الأطراف لإعادة الأمن إلى المنطقة، وقد تم التوافق على استمرار التنسيق والتشاور بهدف استعادة الاستقرار الإقليمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي مصر إيطاليا رئيسة وزراء إيطاليا الاستقرار الإقليمي غزة المساعدات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات