15 مايو 2024 05:30 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين تُطلق الضوء الأخضر لاستيراد القمح من الأرجنتين

القمح
القمح

أعلنت الحكومة الأرجنتينية، اليوم الجمعة، أن سلطات الجمارك الصينية أدرجت شركات أرجنتينية في قائمتها للشركات التي تمت الموافقة على تصدير القمح إليها للمرة الأولى، مما قد يفتح المبيعات أمام السوق الآسيوية الضخمة، بحسب بيان لها.

وتعد الأرجنتين منتجًا ومصدرًا رئيسيًا للقمح على مستوى العالم، على الرغم من أن محصولها السابق قد تضرر بسبب الجفاف، مما لم يترك سوى القليل من المخزونات للتصدير، وتقدر الحكومة صادرات القمح بنحو 3 ملايين طن متري، بقيمة مليار دولار خلال عام 2023 الذي ضربه الجفاف.

وأعلنت بورصة الحبوب في "بوينس آيرس" هذا الأسبوع، أن محصول القمح الحالي 2023/24 كان أقوى بكثير، حيث انتهى بأكثر من 15 مليون طن، وتشهد المحاصيل النقدية الرئيسية مثل الصويا والذرة انتعاشًا كبيرًا، بسبب هطول الأمطار بشكل أفضل هذا الموسم.

وكشفت الحكومة الأرجنتينية، أنه في خطوة مهمة، أدرجت الجمارك الصينية الشركات الأرجنتينية في نظام تسجيل الحجر الصحي الخاص بها، لأولئك المسموح لهم بتصدير منتجات اللحوم والخضروات إلى الصين.

وتأتي هذه الخطوة، بعد أن اتفق الجانبان على بروتوكولات تصدير للمنتجات بما في ذلك القمح في أكتوبر، حيث تعد الوجهة الرئيسية الحالية لتصدير القمح في الأرجنتين هي البرازيل.

وشهدت الصين، أكبر منتج ومستهلك للقمح في العالم، معاناة محصولها لعام 2023 من مشكلات الجودة بعد هطول أمطار غزيرة على مناطق زراعة رئيسية قبل الحصاد مباشرة، وقال محللون إنهم يعتقدون أنها تحتاج إلى استيراد قمح الطحين لمزجه مع محاصيلها المحلية التي تضررت من الأمطار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح سعر القمح اليوم القمح الروسي إنتاج العالم من القمح سعر طن القمح الصين الأرجنتين أكبر منتج للقمح أكبر مستورد للقمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات