19 مايو 2024 00:03 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

لتصدير عمالة ماهرة لسوق العمل السعودي..

وزير العمل يعلن بدء تنفيذ «برنامج الفحص المهني» بين مصر والسعودية

وزير العمل حسن شحاتة  - أرشيفية
وزير العمل حسن شحاتة - أرشيفية

أعلن حسن شحاتة وزير العمل، اليوم الإثنين، عن بدء تنفيذ برنامج الفحص المهني، بين مصر والسعودية، وذلك بشكل تجريبي داخل مركز التدريب المهني، ودعا الشباب الراغب في الحصول على شهادة فحص واختبار مهني، على مهن: السباكة، والكهرباء، وميكانيكا السيارات، والنجارة، واللحام، التقديم على المنصة "PACC"؛ للحصول على شهادة مجانية.

وأشار شحاتة، أن التدريب يعزز من امتلاك الفرد للمهارات الحرفية التي تحتاجها المملكة العربية السعودية، قائلا: "إن شهادات الفحص المهني، واحدة من أبرز بروتوكولات التعاون بين وزارة العمل المصرية، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، بهدف تصدير عمالة مصرية ماهرة ومدربة على المهن التي تحددها وتحتاجها "المملكة".

وتابع الوزير، أن تلك الشهادات ستؤكد مصداقية المهنة، ومهارة الراغب في السفر، وذلك للقضاء على الصفات المهنية المضروبة التي تهدد مستقبل العامل المصري في الخارج، وتجعله لا يعمل بشكل مستدام.

وأوضح الوزير، أن مدة سريان شهادة الفحص المهني 5 سنوات، وأن مواعيد الاختبارات الخاصة بمهن الكهرباء، والسباكة يوم الإثنين من كل أسبوع، ومهن اللحام، والنجارة، يوم الثلاثاء من كل أسبوع، ومهن ميكانيكا السيارات يوم الأربعاء من كل أسبوع، وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا خلال تلك الأيام.

اقرأ أيضاً

وبحسب البيان ـ كان قد شهد حسن شحاتة وزير العمل، ونظيره السعودي أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في وقت سابق ـ توقيع "مذكرة تفاهم"، و"اتفاقية الفحص المهني" بهدف التحقق من امتلاك العامل المصري للمؤهلات والمهارات المطلوبة للعمل في السعودية، وضخ عمالة مصرية ماهرة جديدة في "سوق المملكة".

أسواق للمعلومات مصر 2030
حسن شحاتة وزير العمل برنامج الفحص المهني الفحص المهني بين مصر والسعودية العمالة المصرية في السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات