19 مايو 2024 12:23 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بينها القانون.. وزير العمل واتحاد الصناعات يبحثان عدة ملفات مشتركة

وزير العمل ورئيس اتحاد الصناعات
وزير العمل ورئيس اتحاد الصناعات

زار وزير العمل حسن شحاتة، اليوم الإثنين، مقر اتحاد الصناعات المصرية، واستقبله مجلس إدارة الاتحاد برئاسة المهندس محمد السويدي، حيث ناقش الحضور عدة ملفات مشتركة.

وأكد وزير العمل، أن القطاع الخاص يعد قاطرة التنمية، وشريك رئيسي للحكومة في بناء الجمهورية الجديدة، مشيرًا إلى الحرص على التنسيق بين أطراف العمل الثلاثة وهم: حكومة وأصحاب أعمال وعمال، في كافة الملفات المشتركة، التي تخص العمل والإنتاج، والتشريعات والقرارات ذات الصلة.

وقال "السويدي"، إن الوزير منذ تكليفه بالحقبة الوزارية، وهو يحرص على التواصل المستمر مع الاتحاد في ظل شراكة حقيقة، بما ينعكس إيجابًا على سوق العمل.

واطلع وزير العمل، على وجهات نظر أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، حول مجموعة من الملفات ومنها بنود مشروع قانون العمل الجديد المعروض حاليًا على البرلمان، والحد الأدنى للأجور، وتفتيش العمل، والتأمينات، والتدريب المهني والفني، ودور صندوق التمويل والتدريب التابع للوزارة، وتطوير مراكز التدريب، والعمالة غير المنتظمة.

وقال "شحاتة"، إن الوزارة ترحب بكافة الملاحظات بشأن مشروع قانون العمل، وسوف تكون موضع اهتمام ودراسة طالما تصب في صالح تعزيز علاقات العمل، وتحقق الأمان الوظيفي للعمال، وتشجع على الاستثمار بهدف زيادة الإنتاج ودعم الصناعة والتصدير.

ونوه الوزير، إلى الاستجابة العاجلة إلى توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعقد اجتماعات للمجلس الأعلى للحوار المجتمعي لمناقشة مشروع قانون العمل المعروض على البرلمان، في إطار ثقافة الحوار، والاستماع إلى كافة الآراء ووجهات النظر بشأن تشريعات العمل.

113d8678838e.jpg
782a2d63bece.jpg
976c26f788c6.jpg
eb89f6a7aa31.jpg
efb3cafa8bc4.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير العمل الرئيس السيسي اتحاد الصناعات محمد السويدي البرلمان قانون العمل الحد الأدنى للأجور الإنتاج التدريب سوق العمل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات