15 مايو 2024 20:29 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

مبيعات السيارات الكهربائية في أمريكا ترتفع بنسبة 29٪ خلال الربع الرابع من 2023

سوق السيارات
سوق السيارات

أفادت شركة "Clean Technica"، بأن مبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة الأمريكية، ارتفعت بنسبة 29% سنويًا في الربع الأخير من العام الماضي، في سياق زيادة أكثر اعتدالًا في إجمالي مبيعات السيارات بنسبة 8%.

واحتلت تسلا، المرتبة الثامنة في القائمة التي شهدت احتلال تويوتا للقمة، مع ما يقرب من 524000 سيارة تم بيعها خلال هذا الربع، تليها شركات فورد وشفروليه وهوندا وهيونداي التي أكملت المراكز الخمسة الأولى.

ويشير التقرير إلى أن عام 2023، كان عامًا قويًا بالنسبة للمركبات الكهربائية في الولايات المتحدة، بعد تقرير سابق ببيانات المبيعات السنوية من شركة "Cox Automotive"، والذي قال إن المبيعات وصلت إلى 1.2 مليون خلال العام الماضي.

وأدى هذا إلى زيادة حصة السيارات الكهربائية إلى 7.6% من إجمالي سوق السيارات، لكن شركة "Cox Automotive"، ذكرت أنه كان هناك تباطؤ واضح في الطلب على السيارات الكهربائية.

وفي الوقت نفسه، أشارت شركة "Cox Automotive"، أن السيارات الكهربائية لم تصل بعد إلى تكافؤ الأسعار مع المركبات ذات محركات الاحتراق الداخلي، وكان هذا يبدو ممكنًا بشكل متزايد خلال السنوات القليلة المقبلة - بفضل مجموعة مختارة من الإعانات -، ولكن في الوقت الحالي ظلت السيارات الكهربائية باهظة الثمن للغاية.

وأكد تقرير "InsideEVs" الأخير عن مبيعات السيارات الكهربائية لشهر نوفمبر في الولايات المتحدة تباطؤ نمو المبيعات، وذكر التقرير أن إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية في نوفمبر بلغ 89,527 سيارة، وهو ما يمثل زيادة سنوية بنسبة 30%، وهو يمثل زيادة بنسبة 1.2% فقط في حصة السوق إلى 7.7% من 6.5% في العام السابق.

وأشار التقرير، إلى أن تسلا سجلت زيادة متواضعة نسبيًا في المبيعات خلال شهر نوفمبر، بينما شهد صانعو السيارات الكهربائية الآخرون نموًا في المبيعات برقم مزدوج، بما في ذلك فورد، مع مبيعات أعلى بنسبة 21% في نوفمبر مقارنة بالعام السابق، وشهدت شركتا كيا وهيونداي زيادة مضاعفة في مبيعاتهما من السيارات الكهربائية، في الولايات المتحدة خلال شهر نوفمبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سوق السيارات سعر سيارة مرسيدس السيارات الكهربائية أمريكا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات