17 مايو 2024 18:08 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك الدولي يوفر 45 مليار دولار لدعم الأمن الغذائي

البنك الدولي
البنك الدولي

أعلن البنك الدولي، توفير 45 مليار دولار؛ لتوسيع نطاق جهوده الهادفة إلى تحقيق الأمن الغذائي العالمي، متجاوزًا تعهداته في مايو الماضي بتوفير 30 مليار دولار، خلال 15 شهرًا.

ويأتي هذا بهدف معالجة أزمة تضخم أسعار الأغذية، في الدول المنخفضة والمتوسطة والمرتفعة الدخل حول العالم، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

وأوضح البنك الدولي، أن الـ 45 مليار دولار التي تم توفيرها منها 22 مليارًا قروضًا جديدة، و23 مليارًا من محفظة المشروعات القائمة، موضحًا أن محفظته الخاصة بمشروعات الأمن الغذائي تمتد الآن لتغطي 90 دولة.

وذكر أن المشروعات شملت أنشطة تدخلية قصيرة الأجل، مثل توسيع نطاق الحماية الاجتماعية، وتعزيز القدرة على الصمود على المدى الطويل، وخاصة بتعزيز الإنتاجية والزراعة التي تراعي لتغيرات المناخ.

وتوقع البنك، أن تعود أنشطته بالنفع على 335 مليون شخص، أي نحو 44% ممن يعانون نقص التغذية.

وعن تضخم أسعار الغذاء المحلية، قال: "لا يزال مرتفعا منذ آخر تحديث في 14 من ديسمبر، إذ تم تسجيل نسبة تضخم تجاوزت 5% في 63.2% من البلدان المنخفضة الدخل، و73.9% من البلدان ذات الدخل المتوسط الأدنى، و48% من البلدان ذات الدخل المتوسط الأعلى، و46.3% من البلدان المرتفعة الدخل.

ولفت إلى أن البلدان الأكثر تضررًا تقع في أفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وجنوب آسيا وأوروبا وآسيا الوسطى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الدولي الأمن الغذائي التضخم الحماية الاجتماعية الزراعة المناخ أفريقيا آسيا أمريكا الشمالية أوروبا أمريكا اللاتينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات