12 مايو 2024 15:51 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

”الزراعة” توضح كيفية مواجهة أسراب الجراد القادمة من السودان| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

أكد أحمد رزق رئيس إدارة مكافحة الآفات الزراعية، أن وزارة الزراعة تسيطر على الوضع المتعلق بالجراد، مشيرًا إلى أن هذا التوقيت هو موسم تكاثر الجراد في أفريقيا.

وأشار "رزق"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد، إلى أن الموسم الحالي يشهد تزايد في الأعداد، بسبب هطول كميات كبيرة من الأمطار في وقت مبكر.

وقال رئيس إدارة مكافحة الآفات الزراعية، إن السودان من الدول التي تنتشر فيها أسراب الجراد، وبسبب عدم مكافحته ينتشر بشكل كبير، ثم يقترب من الحدود المجاورة وخاصة المصرية.

وشدد "رزق"، على أن هناك دعم كامل من كل الجهات المعنية لمجابهة هذه الآفة، والأسراب التي دخلت مصر صنفت على أنها كميات صغيرة، موضحًا أن الجراد الصحراوي يأكل ما يقابله من مادة خضراء.

وذكر: "الوزارة تحاصره في المناطق الجبلية، ويتم مجابهتها بواسطة قواعد منتشرة على كل الحدود، عن طريق مبيدات مكافحة الجراد، وآلات رش المكافحة"، لافتًا إلى أن الجراد يتكاثر في اليمن والسعودية والسودان وإريتريا.

وصرح "رزق"، بأنه نظرًا للظروف التي تحدث في السودان من حروب وانتشار أوبئة، تتزايد أسراب الجراد، مطمئنًا المواطنين بأن الوزارة تعمل على الموقف بشكل مستمر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إدارة مكافحة الآفات الزراعية الجراد وزارة الزراعة السودان اليمن السعودية إريتريا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات