18 مايو 2024 16:15 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط الخام تعاود الارتفاع مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

انتعشت أسعار النفط مرة أخرى في التعاملات المبكرة، اليوم الثلاثاء، بعد انخفاضها بأكثر من 1% في الجلسة السابقة، حيث أدى تصاعد التوترات الجيوسياسية في منطقة الإنتاج الرئيسية بالشرق الأوسط إلى تأجيج المخاوف بشأن الإمدادات.

وقال بنك DBS: "إن تداول أسعار النفط فوق 80 دولارًا للبرميل يؤدي إلى تسعير بعض علاوة المخاطر الجيوسياسية مرة أخرى مع استمرار اشتعال النيران في منطقة الشرق الأوسط، وقد يتلاشى هذا في غضون أسبوع أو أسبوعين إذا لم يكن هناك رد فعل قوي من الولايات المتحدة".

وأضاف البنك: "إذا تفاقم الأمر وتحول إلى مواجهة بين الولايات المتحدة وإيران وعقوبات أكثر صرامة، فإننا نتطلع لزيادة إلى مستوى يتراوح بين 80 و100 دولار للبرميل لبعض الوقت".

وتعهدت واشنطن باتخاذ "جميع الإجراءات اللازمة" للدفاع عن قواتها في أعقاب هجوم مميت بطائرة بدون طيار في الأردن نفذه مسلحون مدعومون من إيران، وهو أول مقتل عسكري أمريكي منذ بدء الحرب بين إسرائيل وغزة، مما وضع الأسواق على حافة الهاوية.

وتأتي المكاسب القوية في أسعار النفط أيضًا قبل قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة، حيث تبدأ اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة اجتماعًا يستمر يومين بداية من اليوم الثلاثاء.

أسعار النفط الخام

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتا بما يعادل 0.21% إلى 82.57 دولار للبرميل، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي حوالي 17 سنتا، أي 0.22% إلى 76.95 دولار للبرميل.

وانخفض كلا العقدين أكثر من دولار واحد يوم الإثنين، إذ غذت أزمة العقارات المتفاقمة المخاوف بشأن الطلب من الصين، أكبر مستهلك للخام في العالم، بعد أن أمرت محكمة في هونج كونج بتصفية مجموعة تشاينا إيفرجراند العقارية العملاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم النفط أسعار النفط العالمية خام غرب تكساس البحر الأحمر إيران
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات