17 مايو 2024 07:53 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تركيا في طريقها لتصبح أكبر مولد عالمي للكهرباء عن طريق الفحم

تركيا
تركيا

تسير تركيا على الطريق الصحيح لتجاوز ألمانيا كأكبر مولد للكهرباء يعمل بالفحم في أوروبا في عام 2024، حيث يدفع التضخم المرتفع منتجي الطاقة إلى خفض مشترياتهم من الغاز الطبيعي باهظ الثمن وتعزيز استخدام الفحم الأرخص في توليد الكهرباء.

وأظهرت بيانات من مركز الأبحاث البيئية "إمبر"، أن تركيا أنتجت رقمًا قياسيًا قدره 117.6 تيراواط/ساعة من الكهرباء من الفحم، مما أنتج رقمًا قياسيًا قدره 118 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون والغازات ذات الصلة في عام 2023.

ويقارن إجمالي هذا التوليد بنحو 117.9 تيراواط في الساعة من قبل أكبر مولد كهربائي يعمل بالفحم في أوروبا، ألمانيا، ويتجاوز بسهولة 97 تيراواط في الساعة من خلال نظام الطاقة الأكثر اعتمادًا على الفحم في أوروبا، بولندا.

وسجلت كل من ألمانيا وبولندا انخفاضات سنوية حادة في توليد الفحم في عام 2023، وتعهدتا بمزيد من التخفيضات في استخدام الفحم إلى جانب الزيادات السريعة في نشر الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء من الآن فصاعدًا.

وفي المقابل، شهد عام 2023 الارتفاع السنوي الثاني على التوالي في إنتاج الكهرباء التي تعمل بالفحم في تركيا، ويبدو أن منتجي الطاقة الأتراك مستعدون لمواصلة تفضيل الفحم الرخيص على الأشكال الأخرى لتوليد الكهرباء حيث تواجه البلاد أحد أعلى معدلات التضخم في العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تركيا الطاقة المتجددة مصادر الطاقة المتجددة الفحم الكهرباء فواتير الكهرباء أسعار الكهرباء أسعار البنزين أسعار السولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات