19 مايو 2024 18:05 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مطالب بزيادة كميات السكر المستخدمة لإنتاج الإيثانول في الهند

إنتاج الإيثانول من السكر
إنتاج الإيثانول من السكر

حثت مصانع السكر في الهند، اليوم الأربعاء، الحكومة على السماح بتحويل المزيد من السكر لإنتاج الإيثانول، مستشهدة بتحسن العرض بعد هطول الأمطار في غير موسمها في الولايات الرئيسية لزراعة قصب السكر في نوفمبر وديسمبر.

وفي الشهر الماضي، حدد ثاني أكبر منتج للسكر في العالم الكمية التي يمكن تحويلها للإيثانول في الموسم الحالي حتى نهاية سبتمبر، عند 1.7 مليون طن متري، بعد أن ضربت الأمطار الموسمية التي كانت أقل من المعتاد بين يونيو وسبتمبر محصول القصب.

وقالت الجمعية، إن هناك اعتقادًا بأن الحكومة قد تسمح الآن بسهولة بتحويل حوالي 1.8 مليون طن من السكر الإضافي لإنتاج الإيثانول في الموسم الحالي.

ودعا الاتحاد الوطني لمصانع السكر التعاونية (NFCSF)، وهو هيئة صناعية أخرى، إلى توفير ما لا يقل عن 1.5 مليون طن إضافية، بحجة إن مثل هذه الخطوة من شأنها أن تساعد مصانع السكر ومصانع التقطير على حل المشاكل المالية التي تواجهها.

وأدى تأخر هطول الأمطار إلى تحسين إنتاجية قصب السكر، حيث من المتوقع أن يصل إنتاج السكر في موسم 2023/24 إلى 31.4 مليون طن، ارتفاعًا من التوقعات الأولية البالغة 29.15 مليون طن.

وقالت "ISMA"، إنه من المرجح أن تنهي الهند الموسم الحالي بمخزون سكر يبلغ 8.45 ملايين طن، ارتفاعًا من 5.6 ملايين طن خلال العام الماضي، مع توقعات بأن يتجاوز الإنتاج حجم الطلب المحلي للسكر والبالغ حوالي 28.5 مليون طن.

وأنتجت المطاحن 18.72 مليون طن من السكر خلال الفترة من أكتوبر إلى يناير، بانخفاض طفيف عن 19.5 مليون طن في الفترة نفسها من العام السابق، وفقًا لـ "ISMA".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند السكر سعر السكر العالمي إنتاج العالم من السكر سعر كيلو السكر إنتاج مصر من السكر الإيثانول سعر السولار اليوم سعر البنزين اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات