17 مايو 2024 19:31 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

مرسيدس: ندرس التعاون مع مصر في مجال إنتاج السيارات الكهربائية

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، مع مسئولي شركة "مرسيدس بنز إيجيبت"؛ لاستعراض فرص التعاون المُمكنة خلال المرحلة المقبلة.

ويأتي ذلك، في ظل تطلع الشركة للتوسع في مصر، والاستفادة من المزايا التي تمنحها إستراتيجية تنمية صناعة السيارات خاصة تصنيع السيارات الكهربائية.

وحضر الاجتماع، فرانك هارتمان سفير ألمانيا لدى مصر، وجيرد بيترليش الرئيس التنفيذي لشركة "مرسيدس بنز إيجيبت"، ويواكيم وولف المدير المالي للشركة، ومحسن إدريس رئيس قطاع الشئون الخارجية وتطوير الأعمال بالشركة.

وأكد رئيس الوزراء، اعتزازه بالتعاون القائم بين مصر وألمانيا في العديد من المجالات، ودعمه لاستثمارات شركة "مرسيدس بنز" في مصر، وكذا جميع الشركات الألمانية العاملة في السوق المصرية.

وشدد "مدبولي"، على تقديره لالتزام الشركة بالاستثمار في مصر على مدار الأعوام الماضية، متطلعًا لرؤية توسعات جديدة لـ"مرسيدس بنز" خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن السوق المصرية تحظى الآن بفرص واعدة في مجال تصنيع السيارات لما تمنحه إستراتيجية تنمية صناعة السيارات من حوافز عديدة، لا سيما السيارات الكهربائية.

وتطلع رئيس الوزراء، لقيام شركة مرسيدس خلال الفترة المقبلة بإنتاج أحد طرازاتها من السيارات الكهربائية في مصر.

من جهته، أكد السفير الألماني في مصر، التعاون الوثيق بين القيادة السياسية في البلدين على مختلف الأصعدة، مشيرًا إلى المكالمة الهاتفية التي جرت قبل يومين بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمستشار الألماني أولاف شولتز.

ونوه السفير الألماني، إلى أن العديد من الشركات الألمانية العاملة في مصر لديها استعداد لتوسيع نطاق أعمالها، معربًا عن ثقته في قدرة الحكومة المصرية على تخطي التحديات الاقتصادية الحالية.

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة "مرسيدس بنز إيجيبت"، إن الشركة تدرس التعاون مع مصر في مجال إنتاج السيارات الكهربائية، وأن الشركة بدأت دراسة هذا الأمر، متطلعًا إلى مناقشة إستراتيجية صناعة السيارات التي أطلقتها الحكومة للتعرف عن قرب على الحوافز التي تمنحها لتصنيع السيارات الكهربائية.

وذكر أن الشركة حرصت على مدار الفترة الماضية على استمرار عملياتها التشغيلية، كما حافظت على وظائف العاملين بها على الرغم من التحديات الاقتصادية الحالية، متطلعًا إلى التوسع في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مرسيدس بنز السيارات السيارات الكهربائية مصر ألمانيا السفير الألماني الشركات الألمانية الرئيس السيسي المستشار الألماني صناعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات