21 مايو 2024 11:28 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

«فولكس فاجن» تعتزم زيادة استثماراتها في البرازيل بنحو 1.8 مليار دولار

فولكس فاجن
فولكس فاجن

صرحت شركة السيارات الألمانية "فولكس فاجن"، أنها ستستثمر تسعة مليارات ريال برازيلي (1.83 مليار دولار) إضافية في أعمالها البرازيلية على مدى السنوات الخمس المقبلة، وستطلق 16 طرازًا جديدًا من السيارات، بما في ذلك السيارات الهجينة والكهربائية.

وستؤدي الاستثمارات الجديدة إلى مضاعفة خطة استثمار فولكس فاجن في البرازيل 2022-2028 إلى 16 مليار ريال وتمكينها من إنتاج أربعة نماذج أكثر مما كان مخططًا له سابقًا، بما في ذلك أول سيارة هجينة مصنوعة في البرازيل، ونموذج كهربائي 100% وشاحنة صغيرة.

وأضافت الشركة، أن الشاحنة الصغيرة المخطط لها حديثًا سيتم إنتاجها في ولاية بارانا بينما سيتم تصنيع النماذج الثلاثة الإضافية الأخرى والمحرك الهجين الجديد في مصانع حول ولاية ساو باولو.

وقالت فولكس فاجن، إنها وسعت حصتها في السوق البرازيلية في عام 2023، بما يزيد قليلًا عن نقطتين مئويتين لتصل إلى 15.8%، وباعت أكثر من 345 ألف وحدة على مدار العام.

من جهته، قال سيرو بوسوبوم، الرئيس التنفيذي للشركة في البرازيل، في بيان: "تؤكد فولكسفاجن من جديد ثقتها في البرازيل وتضاعف استثماراتها"، ومن المتوقع أن يزور الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا مصنعًا في ولاية ساو باولو لحضور حدث اليوم الجمعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فولكس فاجن السيارات الألمانية صناعة السيارات في البرازيل البرازيل السيارات الكهربائية السيارات الهجينة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات