5 مايو 2024 11:22 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الحديد العالمية عند أدنى مستوياتها في أسبوعين

أسعار الحديد العالمية
أسعار الحديد العالمية

واصلت أسعار العقود الآجلة لخام الحديد خسائرها، اليوم الجمعة، لتصل إلى أدنى مستوى لها في أسبوعين، وتتجه نحو انخفاض أسبوعي مع استمرار المخاوف بشأن انتعاش قطاع العقارات في الصين، أكبر مستهلك للمعدن في العالم.

سعر الحديد عالميًا

وأنهى عقد خام الحديد الأكثر تداولًا لشهر مايو في بورصة داليان للسلع الصينية التداول النهاري بانخفاض 2.23% عند 941 يوانًا (131.07 دولارًا) للطن المتري، مسجلًا أدنى مستوياته منذ 19 يناير، وقد انخفض أكثر من 5% هذا الأسبوع.

وفي الوقت نفسه، انخفض خام الحديد القياسي لشهر مارس في بورصة سنغافورة بنسبة 3.24% ليصل إلى 126.75 دولارًا للطن، مسجلًا أدنى مستوى له منذ 18 يناير، وقد انخفض أكثر من 6% حتى الآن هذا الأسبوع.

القطاع العقاري الصيني

وقال محللون في بنك "ANZ"، إنه لا تزال هناك مشاكل قطاع العقارات في الصين قائمة، وإن التوقعات للطلب المحلي على الصلب من هذا القطاع لا تزال قاتمة، حيث يعوض الطلب من الإسكان الاجتماعي والطاقة المتجددة ذلك جزئيًا فقط.

وأضاف محللو البنك، أنه علاوة على ذلك، تتزايد الضغوط على صناعة الصلب في الصين لخفض الانبعاثات، وسوف يشكل تجدد قيود الإنتاج رياحاً معاكسة جديدة للطلب على خام الحديد.

وعادت مخاوف القطاع العقاري الصيني إلى الظهور في أعقاب أمر محكمة في هونغ كونغ بتصفية مجموعة إيفرجراند العملاقة المثقلة بالديون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الحديد العالمية سعر الحديد اليوم سعر طن الحديد اليوم سعر الحديد عالميا بورصة السلع بورصة داليان السلعية هونغ كونغ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات