18 مايو 2024 22:25 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء: نستهدف زيادة المكون المحلي والوصول بالصادرات إلى 145 مليار دولارأمن قومي.. رئيس الوزراء: الدولة أنفقت مئات المليارات لزيادة الأراضي الزراعية”إيميسا دينيم”: تصدير ملابس الجينز بقيمة 20 مليون يورو سنويًا.. وتنفيذ خطة للتوسعتضم فول وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 59297 طنًا من البضائعرئيس الوزراء: نشجع القطاع الخاص على زيادة استثماراته في قطاع الدواء”القصير” ومحافظ الوادي الجديد يناقشان المشروعات الزراعية بمركز باريسسامسونج: نتطلع إلى جعل مصر مركزًا إقليميًا للإنتاج والتصدير| التفاصيلحماية المنافسة: ثبوث مخالفة 8 من الشركات المنتجة والموردة للأجهزة المنزلية والكهربائيةتداول 16 ألف طن بضائع و794 شاحنة بمواني البحر الأحمر”العربي”: خطة التوسعات الجديدة للمجموعة حتى 2030 باستثمارات 350 مليون دولاررئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع العربي ببني سويف| صوررئيس الوزراء: نستهدف تعزيز دور القطاع الخاص لتصل مساهمته في الاقتصاد إلى 65%
بنوك

مصرف لبنان يسمح للمودعين بسحب 150 دولارًا شهريًا من حساباتهم

أرشيفية
أرشيفية

أصدر بنك لبنان المركزي، تعميمًا يسمح للمودعين بسحب 150 دولارًا شهريًا من الحسابات المفتوحة بعد 31 أكتوبر 2019، حسبما قال في بيان اليوم السبت.

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، قد قال في تصريحات لسكاي نيوز عربية، خلال شهر يناير الماضي، إن الحكومة تدرس حاليا قانونًا يتعلق باسترداد ودائع البنوك، سيعطي الأفضلية لصغار المودعين الذين تقل ودائعهم عن 100 ألف دولار.

وأوضح "ميقاتي"، أن كل الودائع الصغيرة تحت 100 ألف دولار ستعمل الحكومة على إعادتها بالكامل وبأسرع وقت للعملاء، أما المبالغ الأكبر من ذلك نعمل على إعادتها أيضا للعملاء لكن ضمن خطة زمنية أطول.

أزمة لبنان الاقتصادية

يئن لبنان تحت وطأة أزمة اقتصادية منذ عام 2019، خسرت على إثرها الليرة اللبنانية المحلية أكثر من 90% من قيمتها، ومنعت البنوك بعض المودعين من سحب مدخراتهم.

ونتيجة لهذا الانهيار الاقتصادي، الذي وصف بأنه الأعنف في تاريخ لبنان، فقد تراجع سعر صرف العملة المحلية بقوة، ليصل سعر الدولار إلى حوالي 89 ألف ليرة في السوق الموازية، بعدما كان 1500 ليرة في 2019.

أسواق للمعلومات مصر 2030
لبنان البنك المركزي اللبناني الحد الأقصى للسحب حكومة تصريف الأعمال في لبنان بيروت نجيب ميقاتي أزمة لبنان الاقتصادية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات