14 مايو 2024 02:03 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية تتراجع 11 دولارا بمستهل تداولات الأسبوع

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

تراجعت أسعار الذهب العالمية خلال تداولات أولى جلسات الأسبوع بنحو 11 دولارا، اليوم الإثنين، مع ارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة بعد أن سحق تقرير الوظائف القوي التوقعات بتخفيض أسعار الفائدة على المدى القريب من مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وفي نهاية الأسبوع الماضي، أظهرت بيانات من وزارة العمل الأمريكية يوم الجمعة أن الوظائف غير الزراعية زادت بمقدار 353 ألف وظيفة في يناير، وهو ما يقرب من مثلي توقعات الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم البالغة 180 ألف وظيفة.

ويراهن المتداولون على أربع تخفيضات في أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة من بنك الاحتياطي الفيدرالي لعام 2024، بانخفاض عن توقعات بستة تخفيضات في الأسبوع الماضي، وفقًا لتطبيق احتمالية أسعار الفائدة التابع لشركة LSEG IRPR.

وزادت احتمالات أن تبدأ عملية خفض الفائدة في مايو المقبل عنها في مارس، ويعزز انخفاض أسعار الفائدة جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا من خلال خفض تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

مؤشر الدولار

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام سلة من 6 عملات أخرى، بنسبة 0.05% ليسجل 104 نقاط (وقت نشر الخبر)، وهو أعلى مستوى له خلال 8 أسابيع، مما يجعل السبائك الذهبية أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

بجانب ذلك، ارتفعت العائدات على سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات إلى أكثر من 4%.

أسعار الذهب العالمية

انخفض سعر الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.57%، أي ما يعادل 11.6 دولار، ليسجل 2027.8 دولار للأوقية.

وسجل سعر أوقية الذهب في العقود الآجلة المقرر تسليمها في فبراير الحالي نحو 2034 دولارا، بانخفاض طفيف قدره 0.1% (وقت إعداد الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع سعر الذهب عالميا البنك الفيدرالي تقرير الوظائف الأمريكي الوظائف غير الزراعية مؤشر الدولار سعر جرام الذهب اليوم عيار 21 سعر أونصة الذهب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات