19 مايو 2024 14:14 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

مصر تستضيف مؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات الأفريقية ACI في دورته الـ ٧١

أرشيفية
أرشيفية

تستضيف مصر، ممثلة في الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، إحدى الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني، مؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات الأفريقية ACI في دورته الـ ٧١، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

ويقام المؤتمر، تحت عنوان "المطارات: قاطرة النمو الاجتماعي والاقتصادي والمستدام"؛ والمقرر انعقاده في القاهرة خلال الفترة من ٢٤ فبراير حتى الأول من مارس المقبل، بمشاركة 400 عضو من ممثلي المطارات والمنظمات الدولية من ٥٢ دولة أفريقية.

وقال الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، إن استضافة مصر للمؤتمر، يؤكد على ثقة منظمات الطيران الأفريقية لدورها في دعم أوجه التعاون الإقليمي والقاري في مجال النقل الجوي.

وأشار "حلمي"، إلى أن اختيار القاهرة يمثل فرصة واعدة أمام الوفود المشاركة لزيارة المعالم التاريخية والأثرية بها؛ لا سيما في ضوء الطفرة التنموية التي تشهدها مصر في كافة المجالات، وما يشهده قطاع الطيران المدني من أعمال تطوير بالمطارات المصرية، بما يتواكب مع الزيادة المتلاحقة في أعداد الركاب على مستوى القارة.

وأكد الوزير، أهمية المؤتمر الذي يعد بمثابة منصة تعاونية عالمية تضم الخبراء وصانعي السياسات والمختصين في مجال الطيران بهدف تبادل الخبرات والرؤى وتقديم أفضل ممارسات المطارات بالقاهرة، ووضع إستراتيجية متكاملة تسهم في صياغة السياسات والتعرف على أحدث وسائل تكنولوجيا الطيران.

وذكر الوزير، أن المؤتمر يهدف إلى مواكبة التطورات المتسارعة في مجال صناعة النقل الجوي، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين لجعل تجربة سفرهم أكثر راحة ورفاهية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الطيران وزير الطيران المدني مصر القاهرة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية المجلس الدولي للمطارات الأفريقية النقل الجوي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات