13 مايو 2024 15:39 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

بعد تراجع الدولار.. الغرفة التجارية: الأسعار قد تنخفض قبل شهر رمضان

أرشيفية
أرشيفية

قال علاء عز أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، لإن الفترة المقبلة ستشهد وجود معارض أهلًا رمضان وشاحنات متنقلة بأسعار أقل بنسب 10-20% عن السائدة في السوق حاليًا.

وذكر "عز"، خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة ON، أن المعارض ستبدأ الأسبوع الأخير من شهر فبراير الجاري، مشيرًا إلى توافر أرصدة كبيرة من السلع سواء المفرج عنها أو تلك المكدسة في المواني.

وأوضح: "ربما الميزة الحالية لتكدس البضائع في المواني، هو توفير قدر كبير من الأرصدة، ومع استمرار تراجع أسعار السوق السوداء قد ينعكس ذلك إيجابًا على الأسعار".

ووجه رسالة قائلًا: "أطمئن المصريين، لدينا 500 ألف طن من الأعلاف و2 مليون طن من مواد سلعية على مراكب قادمة نحو المواني المصرية، وجرى الاطمئنان على كافة الأرصدة من السلع سواء للقطاع العام أو لشركات القطاع الخاص".

وأشار "عز"، إلى أن أزمة البحر الأحمر، تؤثر على الزيوت واللحمة الهندي، ولدينا أرصدة كافية منهما، فاللحوم على سبيل المثال لدينا أرصدة منها تكفي ثلاثة شهور، كما تم اعتماد مناشئ أخرى.

وعن مدى تأثير تراجع أسعار الدولار في السوق غير الرسمية على الأسعار، صرح قائلًا: "انخفاض الأسعار لا أحد يستطيع يقول متى؟، ولكن الكلام علميًا هو حال استقرار سعر الدولار لفترة كافية، أتوقع مع بداية شهر رمضان المبارك أو قبله سوف تنخفض الأسعار، ولدينا أرصدة كبير من السلع".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد العام للغرف التجارية الأعلاف اللحمة الهندي الزيوت الأسعار المواني الدولار السوق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات