19 مايو 2024 12:41 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إنتاج «كوديلكو» من النحاس يتراجع لأدنى مستوى منذ 25 عاما

إنتاج النحاس
إنتاج النحاس

قال الرئيس التنفيذي لشركة النحاس التشيلية "كوديلكو"، روبن ألفارادو، إن الإنتاج في المناجم المملوكة للشركة انخفض إلى 1.325 مليون طن متري في عام 2023، ووعد بانتعاش طفيف في العام المقبل.

ويرى الرئيس التنفيذي لأكبر شركة منتجة للنحاس في العالم، أن الإنتاج في مناجم كوديلكو سيرتفع إلى 1.353 مليون طن في عام 2024، حسبما ذكرت رويترز.

وتعتبر المستويات الحالية لإنتاج الشركة هي الأدنى منذ 25 عاما، بسبب مشاكل تشغيلية وتعطيلات المشاريع، لكن كبار المسؤولين التنفيذيين قدموا تأكيدات بحدوث انتعاش قادم.

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، قال رئيس منجم تشوكويكاماتا التابع للشركة التشيلية، إن الشركة تتوقع أن يصل الموقع إلى قدرة معالجة تبلغ 140 ألف طن متري يوميًا بحلول عام 2030 من طاقته الحالية البالغة 80 ألف طن.

وقال نيكولاس جاميت مدير المنجم تحت الأرض خلال زيارة للمشروع، إن المنجم سيشهد أيضًا توقفًا لمدة شهر في العام المقبل لتبديل الحزام الناقل، على الرغم من أنه من غير المتوقع أن يؤثر التوقف المؤقت على الإنتاج.

يعد المنجم الذي يبلغ عمره قرنًا من الزمان - وهو أحد أكبر المنجم في العالم - أمرًا بالغ الأهمية لخطط الإنتاج الخاصة بـ Codelco حيث تتطلع إلى تجديد مشاريعها الأساسية لتعويض انخفاض جودة الخام.

وعانت خطط التطوير من التأخير، حيث حذرت شركة كوديلكو في أغسطس من إمكانية تأجيل السعة القصوى لمدة عامين أو ثلاثة أعوام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج النحاس كوديلكو إنتاج كوديلكو من النحاس شركة النحاس التشيلية تشيلي أكبر منتج للنحاس في العالم مناجم النحاس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات