22 فبراير 2024 15:51 12 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بنك التنمية الأفريقي يطلق مبادرة لتعزيز الإشراف على مشاريع التنمية بتونس

أرشيفية
أرشيفية

أطلقت مجموعة بنك التنمية الأفريقي، مبادرة "التقييم والإشراف والرصد عن بعد" في تونس؛ لتعزيز الإشراف على مشاريع التنمية باستخدام العمليات المتطورة.

وذكر موقع الاتحاد الأفريقي، إن المبادرة هي جهد تعاوني بين مجموعة البنك الدولي ومبادرة البنك الدولي للتمكين الجغرافي للرصد والإشراف، وتوفر أدوات لجمع البيانات الرقمية في الوقت الحقيقي التي تمكن البنك وعملائه وشركاء التنمية لإعداد المشاريع بشكل فعال، والإبلاغ عن التقدم المحرز وتقييم الأثر بشفافية.

وترأس محمد العزيزي، المدير العام للبنك الأفريقي للتنمية لشمال أفريقيا، وطارق بوهلال، المدير العام للتعاون بوزارة الاقتصاد والتخطيط التونسية، حفل التدشين الذي حضره ممثلون عن القطاعين العام والخاص.

وقال "العزيزي"، إن إطلاق اليوم يحتفل بنجاح التعاون الذي يعزز كفاءة التنمية لصالح السكان الذين نخدمهم، وذلك بفضل التكنولوجيا المتطورة. ونحن فخورون بهذه الشراكة في مثل هذا المجال الاستراتيجي للبلاد.

وشدد "بوهلال"، على أهمية المبادرة قائلا: "يحمل هذا الحل أهمية استراتيجية بالنسبة لتونس، ونحن جميعا ندرك أهمية وجود بيانات موثوقة ويمكن الوصول إليها لضمان إدارة المشاريع بفعالية وكفاءة. وسيكون اتخاذ القرار أسهل لتسريع تحقيق أولوياتنا التنموية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك التنمية الأفريقي تونس التنمية أفريقيا وزارة الاقتصاد والتخطيط التونسية الاقتصاد الاتحاد الأفريقي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات