20 مايو 2024 23:10 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

حريق يتسبب في إغلاق مفاعلين للطاقة النووية بفرنسا

الطاقة النووية
الطاقة النووية

أعلنت شركة الطاقة النووية الفرنسية " EDF"، أنها أغلقت مفاعلين نووين في محطة شينون بغرب البلاد، بعد حريق في قطاع غير نووي بالمحطة في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

وذكرت الشركة، أن الحريق في واحدة من أقدم المحطات النووية الفرنسية تم إخماده بالفعل، مشيرة إلى أنها أغلقت وحدة الإنتاج رقم 3 في المحطة تلقائيًا، وفقًا لأنظمة السلامة والحماية في المفاعل، بجانب إغلاق المفاعل رقم 4 لارتباطه بالمفاعل السابق، وفقًا لرويترز.

وقالت هيئة مراقبة السلامة النووية الفرنسية، في بيان منفصل، إن الحريق أدى إلى انقطاع الكهرباء في المحطة مما أدى إلى الإغلاق التلقائي.

الطاقة النووية في فرنسا

وتوضح بيانات الشركة، أن إجمالي توليد الطاقة النووية في فرنسا، ارتفع في يناير الماضي عن نفس الفترة من العام السابق، بسبب تحسين ومراقبة جدول الصيانة للمفاعلات المعرضة لخطر التآكل الناتج عن الإجهاد، هذا وانخفض إنتاج الطاقة النووية للمرافق التابعة للشركة الفرنسية في بريطانيا بنسبة 36% على أساس سنوي، ليصل إلى 2.4 تيراواط في الساعة.

بشكل عام، قفز إجمالي إنتاج الكهرباء بنسبة 11% خلال العام الماضي، ليصل إلى 494.3 تيراواط / ساعة، مع وصول إنتاج طاقة الرياح والطاقة الشمسية إلى مستويات قياسية، وعودة أجزاء من الأسطول النووي المتعثر إلى العمل.

وتمثل الطاقة النووية 65% من تلك الكهرباء، تليها 11.9% من الطاقة الكهرومائية، و10.2% من طاقة الرياح، و6% من الغاز الطبيعي، و4.3% من الطاقة الشمسية، و2.6% من الطاقة التي تعمل بإحراق الفحم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة النووية فرنسا توليد الطاقة النووية في فرنسا إنتاج الكهرباء في فرنسا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات