9 مايو 2024 21:00 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«Tereos» تُخطط لزيادة حجم إنتاجها من السكر إلى مليوني طن في 2024/2025

السكر
السكر

استثمرت شركة الغذاء والطاقة الفرنسية "Tereos" في الأشهر الأخيرة لزيادة إنتاجها من السكر في البرازيل في الموسم الجديد الذي يبدأ في أبريل، على الرغم من أنها تشهد انخفاضًا في محصول قصب السكر الإجمالي في منطقة وسط وجنوب البلاد.

وقالت "تيريوس"، إنها تخطط لإنتاج مليوني طن متري من السكر في البرازيل في 2024/25، مقابل 1.9 مليون طن في 2023/24، حيث سترتفع إلى 70%، مقابل 67% إجمالي مخصصات قصب السكر لإنتاج السكر، وفقًا لرئيس الشركة بيير سانتول.

وتتمتع معظم مصانع قصب السكر في البرازيل بمرونة معينة لتخصيص القصب لإنتاج السكر أو الإيثانول، اعتمادًا على الأسعار، وكانت شركة Tereos عادةً تحتوي على مزيج سكر أعلى، نظرًا لأن أعمالها في مجال السكر أكبر من عملياتها في مجال الإيثانول.

وتتطلع الشركة، إلى تحقيق حجم سحق مماثل في الموسم الجديد، بفضل القصب الذي ترك في الحقول العام الماضي، وسيتم سحقه مع بداية الموسم الجديد.

ومع ذلك، تتوقع الشركة، أن يصل إجمالي محصول قصب السكر إلى أقل من 600 مليون طن في البرازيل في 2024/25، مقابل 660 مليون طن في 2023/24؛ بسبب عدم كفاية الأمطار، وإذا تم تأكيد محصول أصغر في البرازيل، يعتقد "سانتول"، أن أسعار السكر الخام ICE SBc1 قد ترتفع قليلًا إلى ما بين 24 أو 25 سنتًا للرطل الواحد.

يشار إلى أن البرازيل المورد الرئيسي للسكر إلى العالم، حيث تستحوذ على ما يقرب من 50% من التجارة العالمية، مع تأثير ظاهرة النينيو المناخية على الإنتاج في آسيا، مما أدى إلى خروج مصدري السكر التقليديين مثل الهند من سوق التصدير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فرنسا البرازيل السكر سعر السكر العالمي سعر السكر في مصر سعر طن السكر إنتاج العالم من السكر إنتاج البرازيل من السكر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات