30 أبريل 2024 21:58 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

لوسيد تعتزم الإعلان عن المرحلة الثانية لإنتاج السيارات في السعودية

لوسيد
لوسيد

قال مدير التسويق في الشرق الأوسط في شركة لوسيد فراس كاندلفت، إن الشركة تعتزم خلال الفترة المقبلة الإعلان عن المرحلة الثانية للإنتاج في السعودية، التي تعني إنتاج بعض موديلات الشركة بالكامل في مصنعها بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جدة، بعد أن كانت المرحلة الأولى من الإنتاج تقتصر على تصنيع بعض القطع أو التجميع فقط.

وتبلغ سعة التجميع الحالية في مصنع جدة AMP-2، نحو 5000 سيارة سنويًا، لكن "كاندلفت"، لم يفصح عن عدد المبيعات المتوقعة خلال 2024، حسبما صرح لصحيفة الاقتصادية.

وكانت وزارة الداخلية السعودية، كشفت قبل أيام عدة عن عزمها تسيير مركبات أمنية كهربائية من فئة "لوسيد"، ضمن أسطول الدوريات الأمنية في شوارع العاصمة الرياض، وكشفت بعض المصادر، أن المرحلة الأولى تتضمن 100 دورية أمنية كهربائية من طراز لوسيد.

وكان فيصل سلطان نائب الرئيس والمدير الإداري لشركة لوسيد، قال في مقابلة مع "اقتصاد الشرق"، بعد افتتاح الشركة في سبتمبر من العام الماضي، مصنعها للسيارات الكهربائية بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، إن المصنع الجديد أنتج نحو 50 سيارة في أول أسبوع، وتم تسليم 7 سيارات بالفعل.

وأشار "سلطان"، إلى أن إنتاج العام الجاري سيكون بالمئات على أن يتضاعف للآلاف في العام المقبل، منوها إلى أن خطة الشركة لافتتاح صالة عرض في جدة قريبًا، كما أن 55 % من الموظفين في مصنع السعودية سيكونون من محليين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
لوسيد السيارات الكهربائية صناعة السيارات في السعودية مبيعات السيارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات