22 فبراير 2024 15:30 12 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير الطاقة الإماراتي: ملتزمون بالعمل مع الشركاء في أوبك+ بهدف دراسة وضع السوق

أسواق للمعلومات

صرح وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي، بأن الوزارة تعكف حاليا على تحديث منظومة السيارات الكهربائية في الدولة، عبر إضافة محطات جديدة، وإبرام مزيد من الشراكات مع كبرى الشركات العالمية.

وأشار "المزروعي"، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات، إلى أن هذا من شأنه أن يرفع عدد السيارات الكهربائية المستخدمة في الإمارات، ويخفض البصمة الكربونية في قطاع النقل.

وقال الوزير الإماراتي، إن الوزارة تستهدف وضع تسعير عادل ومحفز للقطاع الخاص للاستثمار في مجال محطات شحن السيارات الكهربائية السريعة، مما يجعل الإمارات من بين الدول التي تمتلك بنية تحتية هي الأفضل عالميًا في سرعة شحن السيارات الكهربائية.

وأكد "المزروعي"، أن الإمارات ملتزمة بالعمل مع الشركاء في أوبك+ بهدف دراسة وضع السوق، واتخاذ القرارات التي تضمن استقرار سوق النفط العالمي، لافتًا إلى أن سوق النفط كبير، وتدخل فيه معادلات كثيرة منها الأوضاع الجيوسياسية التي يشهدها العالم.

وأوضح الوزير، أن الإمارات تستهدف مضاعفة مشاريع الطاقة المتجددة بواقع 3 أضعاف بحلول عام 2030، مشيرا إلى أن محطة براكة الرابعة للطاقة النووية السلمية التي من المتوقع أن تدخل الخدمة خلال العام بعد استكمال إجراءات التشغيل تسهم في تسريع التحول في قطاع الطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي السيارات الإمارات الطاقة بنية تحتية أوبك+ الاستثمار السيارات الكهربائية السريعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات