25 فبراير 2024 11:27 15 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

هل ترتفع أسعار البنزين قبل الزيادة المرتقبة للتمويل المقدم لمصر؟

أسعار البنزين في مصر
أسعار البنزين في مصر

أسعار البنزين في مصر.. شهدت اليوم الإثنين 12 فبراير 2024، استقرارًا في كافة محافظات الدولة، عند الأسعار المعلنة في آخر اجتماع لـ لجنة تسعير المواد البترولية.

أسعار البنزين في مصر

وتردد أنباء حول اقتراب ارتفاع سعر البينزين في مصر، وسط توقعات من الخبراء والمحللين بشأن نتيجة اجتماع اللجنة المقبل، لا سيما في ظل تواجد صندوق النقد الدولي في مصر وإجرائه مناقشات مع الحكومة بشأن عدد من الملفات ومن ضمنهم دعم الطاقة.

حقيقة ارتفاع أسعار البنزين في مصر

وكان المركز الإعلامي بمجلس الوزراء قد رصد تداول صفحات التواصل الاجتماعي قائمة بأسعار جديدة لكافة المنتجات البترولية بعد إقرار زيادتها.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة البترول والثروة المعدنية، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لزيادة أسعار المنتجات البترولية، وأن القائمة المتداولة مزيفة وغير صادرة عن أي جهة رسمية، وأن أسعار كافة المنتجات البترولية المعمول بها -وفقًا لقرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في اجتماعها الأخير بتاريخ 3 نوفمبر 2023- ثابتة كما هي دون تطبيق أي زيادات جديدة عليها حتى الآن.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تحديد أسعار المواد البترولية سواء بالارتفاع أو الخفض أو التثبيت، وفقًا لقرار لجنة التسعير التلقائي في اجتماعها الدوري القادم والمقرر عقده خلال الربع الأول من العام الحالي، مناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

هل يرتفع سعر البنزين؟

وتترقب الأسواق المحلية، قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية التابعة للحكومة، التي تقوم بالنظر في أسعار البنزين والسولار بشكل ربع سنوي، بعدما قررت اللجنة في نوفمبر الماضي تثبيت سعر السولار ورفع أسعار البنزين، ليصل سعر لتر بنزين 80 إلى 10 جنيهات، تزامنًا مع ارتفاع تكلفة الدعم، ونقص العملة الصعبة داخل البلاد.

منذ بداية العام الجاري 2024، يتوقع الكثيرين، أن هناك زيادة في أسعار البنزين قريبًا وبالعديد من المنتجات والخدمات، وكانت بدايتها مع إعلان رفع أسعار تذاكر المترو في 1 يناير الجاري، تلتها زيادة أسعار القطارات والكهرباء وأسعار باقات الإنترنت الأرضي، فضلًا عن قرار العديد من شركات الأغذية برفع أسعار منتجاتها -ومنها شركات أعلنت رفع أسعار منتجاتها لأكثر من مرة خلال أقل من شهر-تساءل العديد من المواطنين حول مصير أسعار البنزين والسولار في مصر خلال الفترة المقبلة.

هل ترتفع أسعار البنزين خلال اأيام؟

وذكرت بعض الخبراء احتمالية ارتفاع أسعار البنزين في مصر خلال الفترة المقبلة، في حالة تفاقم الأزمات العالمية وارتفاع السعر العالمي لخام برنت مع تراجع الإنتاج، ومن المحتمل أن يشهد سعر السولار زيادة طفيفة، وذلك في حالة تفاقم الصراعات والحروب مثل الحرب الروسية الأوكرانية واشتداد هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى التوصية، قررت تعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتباراً من الساعة الثامنة صباح يوم 03 / 11 / 2023 لتصبح كالآتى:

أسعار البنزين في مصر

  • 10 جنيه للتر البنزين 80.
  • 11.50 جنيه للتر البنزين 92.
  • 12.50 جنيه للتر البنزين 95
أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار البنزين في مصر سعر بنزين 92 تراجع سعر البنزين ارتفاع أسعار البنزين في مصر مراجعة التسعير التلقائي سعر البنزين موعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات