10 مايو 2024 14:22 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

2000 جنيه للطن.. انخفاض سعر السكر اليوم الإثنين في الأسواق

أسعار السكر اليوم
أسعار السكر اليوم

اتجه سعر السكر، اليوم الإثنين 12 فبراير، نحو تسجيل انخفاض بالقيمة الشرائية، لدى تجار الجملة في السوق المحلي، إذ تراجع طن السكر المكرر خلال التعاملات بنحو 2000 جنيه، بينما استقر السكر "للمستهلك" عند نفس مستوياته دون أي تغييرات.

وشهدت السلعة الأستراتيجية في الأونة الأخيرة ارتفاعات حادة وجنونية، بسبب وجود تلاعب في سعر السكر بالسوق المصري بسبب ممارسات خاطئة من بعض التجار، وامتناع ومماطلة البعض عن عرض السلعة، بغرض زيادة أسعارها، وقيامهم بالدخول في المضاربة على السكر.

وتقدمت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة للسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بشأن الخريطة الزراعية لمحصول قصب السكر والبنجر، بهدف تحقيق الإكتفاء الذاتي وعدم الاستيراد من الخارج.

وتساءلت «متى» في بيان صحفي، عن وسائل التنمية للأراضي الزراعية والمناطق التي تشتهر بزراعة قصب السكر، وأيضًا المناطق التي تشتهر بزراعة بنجر السكر والخطة الموضوعة لإقامة مصانع متكاملة لاستخراج وإنتاج السكر لتحقيق الإكتفاء وعدم الاستيراد من الخارج، بالإضافة إلى توفير العملة الصعبة في ظل الأزمة الحالية.

أسعار السكر اليوم

السكر الأبيض "المكرر"

سجل سعر طن السكر الأبيض، انخفاضًا بنحو 2000 جنيه، ليسجل سعر الطن عند 41,000 جنيه، بدلًا من 43,000 جنيه.

سعر السكر للمستهلك

وبلغ سعر كيلو السكر للمستهلك، 50 جنيهًا، اليوم الإثنين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار السكر اليوم سعر طن السكر بورصة السلع السكر سعر السكر للجملة سعر السكر للمستهلك السكر الأبيض البورصة السلعية أسعار السكر عالميا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات