15 مايو 2024 20:37 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
26 مليار دولار.. تراجع التبادل التجاري بين مصر والدول العربية خلال عام 2023”جمال الدين” يشارك في المعرض العالمي للهيدروجين المنعقد بهولندارئيس الوزراء يتفقد السيارات الكهربائية المقرر تشغيلها ”تاكسي” بالعاصمة الإدارية| صورتعرف على السوق والبورصة السلعية بمشروع جهاز مستقبل مصر| إنفوجرافسفير الاتحاد الأوروبي: حزمة المساعدة المقدمة لمصر ليس لها علاقة بغزةمجلس الوزراء: تخصيص 1.5 فدان برفح لإنشاء ممحطات لتحلية مياه البحرتراجع 0.2%.. معدل البطالة في مصر يسجل 6.7% خلال الربع الأول لعام 2024الرئيس السيسي يصل إلى البحرين للمشاركة في الدورة 32 للقمة العربية| فيديومجلس الوزراء: مد طلبات توفيق أوضاع الاقتصاد غير الرسمي لمدة 3 سنواتمجلس الوزراء: تخفيض 25% من إجمالي مقابل التصالح حال السداد الفوريوزير الصناعة: نعمل على تحديد المزايا التنافسية الإنتاجية بالمحافظات لربطها بالسياسة التصديريةمجلس الوزراء يوافق على قانون تنظيم ملكية الدولة في الشركات المملوكة لها
اقتصاد

وزير الصناعة يبحث إنشاء منطقة صناعية تركية في مصر

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، لقاءً مع إبراهيم بوركاي رئيس الغرفة التجارية الصناعية في مدينة بورصا، ونائب رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية التركية.

وتناول اللقاء، بحث خطة الغرفة لإنشاء منطقة صناعية تركية في مصر، بحضور المفوض تجاري يحيي الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري.

وقال وزير الصناعة، إن الغرفة ترغب في إقامة المنطقة في مصر على غرار المنطقة الصناعية القائمة في مدينة بورصا، والمتخصصة في مجالات المنسوجات والسيارات والمعدات والتكنولوجيات المتقدمة والألومنيوم والآلات.

ولفت "سمير"، إلى أن الغرفة تسعى للاستفادة من المزايا الكبيرة التي يتيحها الاستثمار بالسوق المصري مثل الموقع الجغرافي المتميز، والحوافز المقدمة للاستثمار، ومصادر الطاقة المتوفرة ذات الأسعار التنافسية، موضحًا أن الغرفة تستهدف أن تكون هذه المنطقة محورًا تصديريًا من مصر لأسواق أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والخليج العربي وشمال أفريقيا.

وذكر: " مصر ترتبط بهذه الأسواق باتفاقيات تجارة حرة، تسهم في النفاذ السريع للمنتجات التركية لهذه الأسواق، وهذه المنطقة ستكون جاذبة لمختلف المستثمرين الأتراك المهتمين بضخ استثمارات بالسوق المصري.".

وصرح الوزير، بأنه جاري حاليًا دراسة الإمكانيات المتاحة أمام الغرفة لإقامة تلك المنطقة الصناعية واختيار المنطقة الجغرافية الملائمة لاحتياجات ومتطلبات الشركات أعضاء الغرفة التجارية؛ من أجل المساهمة في توفير التكلفة وتحقيق أقصى استفادة للشركات.

ومن جانبه، أوضح رئيس الغرفة التجارية الصناعية في مدينة بورصا، أن الغرفة تعد أكبر غرفة تجارية وصناعية في تركيا، وتضم 55 ألف عضو وتشكل الصناعة نحو 50% من أنشطتها، كما أن حجم استثمارات المنطقة الصناعية بمدينة بورصا التركية تبلغ 25 مليار دولار، وذلك على مساحة 10 مليون متر مربع.

62bf1edb3614.jpg
8df7b73a7820.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصناعة اتحاد الغرف التجارية المنسوجات السيارات الألمونيوم الطاقة مصر تركيا أسواق أوروبا الولايات المتحدة الخليج العربي شمال أفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات